عالمي

زلزال بقوة 3,4 يضرب كوريا الشمالية وقد يكون ناجماً عن إنفجار

وقع زلزال سطحي بقوة 3,4 درجات قد يكون ناجما عن "انفجار" السبت في كوريا الشمالية، بحسب ما أعلنت هيئة رصد الزلازل الصينية.

وتابعت الهيئة ان مركز الزلزال هو نفسه تقريبا لزلزال سطحي سابق وقع في 3 ايلول/سبتمبر، وعرف لاحقا أنه ناجم عن اختبار نووي اجرته كوريا الشمالية، بحسب ما نقلت عنها وكالة "شينخوا" الصينية الرسمية.


ويأتي الزلزال بعد أيام من السجالات الحامية بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والنظام الكوري الشمالي أثارت قلقا دوليا، وكانت تجربة ايلول/سبتمبر السادسة التي تجريها بيونغ يانغ والأقوى حتى الان، حيث تسببت بوقوع زلزال بلغت قوته 6,3 درجات ووصلت تردداته إلى حدود الصين.


وأعلنت بيونغ يانغ حينها أنها اختبرت قنبلة هيدروجينية يمكن تثبيتها على صاروخ، في معلومات لم تؤكدها أي حكومة أجنبية حتى الآن.

وأثار التحرك إدانات دولية، ما دفع مجلس الأمن إلى تبني عقوبات جديدة تتضمن قيودا على شحنات النفط، وتعد القنابل الهيدروجينية أسلحة نووية حرارية أقوى بكثير من القنبلة الذرية. وتقوم على مبدأ الانصهار النووي وتطلق طاقة هائلة تفوق مستوى الحرارة والضغط داخل الشمس. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.