عالمي

الصين تطلق أسرع قطار بالعالم بين بكين وشنغهاي

القطار الملقب بالطلقة يقطع ما مسافته 1318 كيلومترا في 4 ساعات ونصف تقريا، وبالتحديد 288 دقيقة فقط

إنطلقت في الصين الرحلة الأولى لأسرع قطار في العالم الملقب بالـ"طلقة" أو "الرصاصة" والذي يربط بين بكين وشنغهاي شرقي البلاد.

وبحسب وكالات صينية فإن القطار "الطلقة" الذي أطلق عليه اسم "فوكسينغ" بلغة الماندارين، يقطع ما مسافته 1318 كيلومترا في 4 ساعات ونصف تقريا، وبالتحديد 288 دقيقة فقط بين المدينتين.


ويأتي أسرع قطار في العالم بمواصفات جديدة وبسرعة قصوى تصل إلى نحو 400 كيلومتر في الساعة، كما أضيفت إليه تكنولوجيا جديدة قادرة على الحد من السرعة عند حدوث أي طارئ.

وقد رفعت سرعته الى 350 كيلومترا فى الساعة بعد ست سنوات من تخفيضها الى 300 كيلومتر بالساعة لتفادي وقوع حوادث مروّعة كما كان في العام 2011 والذي أودى بحياة نحو 40 شخصا وتسبب بإصابة أكثر من 200 شخص آخرين.


يذكر أن خط سكة حديد بكين - شنغهاي هو الطريق الأكثر ازدحاما في الصين ويستخدمه 50.5 ألف راكب يوميا.كما ستطلق الصين سبعة قطارات جديدة، ليبلغ إجمالي الرحلات 14 رحلة يوميا ويتنقل بين المدينتين الصينيتين 600 مليون شخص سنويا، ما يضع تقديرات الإيرادات السنوية عند حدود المليار دولار.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.