محليات

عائلة بقلي من الناصرة تقيم "خيمة الأمل" وتدعو اليهود والعرب للحوار



أعلنت عائلة الدكتور خليل بقلي من الناصرة عن إقامة خيمة أمام بيتهما الواسع، الكائن في شارع ياعيل رقم 42 في نتسيريت عيليت، وهما يدعوان الى هذه الخيمة العرب واليهود الى لقاء مودة مفتوح فيما بينهم. وستقام هذه العريشة في الأيام بين 2017/10/10- 08 من الساعة الثالثة حتى الساعة الثامنة مساءً.


وفي حديث لإذاعة الشمس مع الدكتور خليل بقلي حول دوافع اقامة هذه الخيمة قال: 

"ما دفعني الى اقامة هذه الخيمة، هو وجود الكثير من المشكلات التي يعاني منها المواطنون العرب واليهود، ونحن نتحدث عن مشاكل اجتماعية وليست سياسية، فالخلاف بين الشعبين هو حول امور سياسية فقط، وقلت اذا اجتمعنا وناقشنا هذه الامور عبرالحوار المشترك، ربما سنتمكن من اتخاذ خطوات لحلها".


واضافة الى ذلك نوه ان كلا الطرفين لديهما افكار مغلوطة عن الشعب الآخر، وهي مستمدة من الصورة والقصص التي ينقلها الاعلام، وهي غير صحيحة وغير واقعية، "فلو اجتمعنا لتمكنا من تغيير هذه الافكار عن الآخر ولتفاهمنا، من خلال هذه الخيمة التي ستمثل اطار مشترك يجمع الطرفين".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.