محليات

احياء ذكرى مرور ستين عامًا على مجزرة صندلة التي راح ضحيتها 15 طفلًا



بحضور عدد كبير من الجماهير والقيادات العربية، نظم عصر امس السبت مهرجان إحياء الذكرى الـ 60 لمجزرة صندلة، في احة مسجد البلدة.


اقيم المهرجان بمبادرة ودعوة من لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، واللجنة الشعبية لاحياء الذكرى الـ60 لمجزرة صندلة. 


وقد تنوعت فعاليات المهرجان بين خطابات وفقرات تراثية، ومشاهد تعبر عن المجزرة، فيما تولى عرافة المهرجان ابن القرية وائل عمري.


ويُشار ان مجزرة صندلة وقعت عام 1957، بعد ان عاد الطلاب من المدرسة، وخلال طريق عودتهم وجدوا جسمًا غريبًا وكان قذيفة، القاها مسؤول في الوكالة اليهودية كان يعمل بالقرب من المكان، فأخذ الأطفال يعبثون بها لكن ما لبثت ان انفجرت، فقتل على اثرها 15 طفلًا وجرح آخرون.


هذا وتحدثت الشمس مع السيد وليد العمري عضو في اللجنة التحضيرية لاحياء مجزرة صندلة. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.