محليات

الشيخ صلاح: "وضعوا القيود ثلاث مرات في يداي ورجلاي والأخير قيدهما معًا" (فيديو)



عقدت اليوم في محكمة الصلح في مدينة حيفا جلسة محاكمة للشيخ رائد صلاح، وبحسب طاقم الدفاع عن الشيخ رائد، فالجلسة مخصصة لقراءة “بنود لائحة الاتهام”.



وأكد الشيخ رائد خلال الجلسة، أن ظروف اعتقاله ما زالت على حالها وانه نقل إلى سجن “رامون” في النقب، وسط تشديد أمني وتقييد مزدوج ليديه ورجليه.


وقال في حديث موثق بالصوت والصورة لمراسلين تواجدوا في مدخل قاعة المحكمة:

"نقلت من سجن رامون في النقب ليلة امس، وبقيت حتى ساعات صباح اليوم حيث نقلت الى المحكمة، وقد قيدوني خلال ذلك ثلاث مرات بقيود في يداي ورجلاي، والقيد الأخير قيدوا خلاله يداي مع رجلاي، حتى شعرت أن يداي ورجلاي تكسرت".


واضاف مستهجنًا ظروف اعتقاله: "عصر الفراعنة انتهى وعصر القرون الوسطى انتهى ففي اي زمن نحن"؟


وقد ردّ طاقم الدفاع عن الشيخ رائد على مزاعم بنود الاتهام، مؤكدا أن مجمل الملف يشير إلى استهداف سياسي واضح لشيخ الأقصى، حدّدت المحكمة جلسات سماع الشهود في الملف وستكون بتواريخ: 29/10/2017، و24/12/2017، 7/1/2018، في محكمة الصلح بحيفا، وستعقد جميع الجلسات في الساعة التاسعة صباحا.


وقال المحامي مصطفى سهيل، من طاقم الدفاع عن الشيخ رائد صلاح: “قمنا اليوم بتقديم جوابنا وردنا على لائحة الاتهام، واكدنا انها عبارة عن ملاحقة سياسية تنبع من قرار سياسي ولا تمت بصلة للقانون، قلنا إن الشيخ رائد تعرض للمحاكمة من قبل رئيس الحكومة والوزراء ووسائل الإعلام العبرية، حتى قبل أن تقدم ضده لائحة اتهام، شدّدنا على أن اللائحة هي استمرار لرغبة السياسيين في معاقبة الشيخ رائد على فشل الحكومة في اعقاب لأحداث في الاقصى بعد تاريخ 14/7/2017، كذلك استعرضنا المغالطات الكثيرة في الترجمة العبرية للائحة الاتهام، وقد ترجمت بطريقة مغرضة تدعو إلى ملاحقة الشيخ رائد، استمرار المحكمة بهذه الطريقة يعني انها محاكمة للنصوص، سنعمل بإذن الله خلال الجلسات القادمة على تفنيد لائحة الاتهام والاستماع لخبراء حول ترجمة النصوص التي عملت النيابة العامة على تأويلها بطريقة سياسية مغرضة”.


وحول ما تعرض له الشيخ رائد خلال الأيام الماضية أوضح المحامي سهيل: “لقد ذكر الشيخ رائد انه تعرض للتنكيل الممنهج، خرج من سجن رامون في النقب الساعة الثامنة مساء بالأمس (السبت) ووصل إلى المحكمة الساعة الثامنة صباحا اليوم، 12 ساعة من العذاب مر خلالها بمحطات كثيرة مع قيود مضاعفة بيديه ورجليه، كذلك تقدمنا بشكوى ضد مصلحة السجون، حيث لم يسمح حتى الآن للشيخ رائد مع مرور شهر على لائحة الاتهام، لقاء أهله”.


وأفاد المحامي مصطفى سهيل أن جلسة المحكمة المركزية بحيفا، للنظر في استئناف طاقم الدفاع ضد قرار محكمة الصلح اعتقال الشيخ رائد حتى نهاية الاجراءات القانونية، ستكون يوم الأربعاء القادم 27/9/2017 في الساعة الثامنة والنصف صباحا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.