محليات

مسيرة بسخنين احياءً لهبة القدس. وليد غنايم للشمس: "لم يُسجن اي شرطي قاتل على جريمته"



عقد يوم امس السبت، اجتماع تحضيري لإحياء الذكرى الـ17 لهبة القدس والأقصى، في بلدية سخنين. وشارك في الاجتماع الى جانب اللجان الشعبية في منطقة البطوف، سكرتاريا الأحزاب السياسية، بالإضافة إلى كل من رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم، ورئيس بلدية عرابة، علي عاصلة. 


وخلص الاجتماع، الذي تخللته مداخلات عديدة من المشاركين، إلى أن الفعالية المركزية لإحياء ذكرى هبة القدس والأقصى ستكون في مدينة سخنين، بحيث تنطلق مسيرة نحو الساعة الرابعة والنصف عصرا من مسجد النور، تجوب شوارع مدينة سخنين الداخلية وتنتهي عند النصب التذكاري للشهداء بمهرجان خطابي. 


وأكد المتحدثون خلال الاجتماع على ضرورة العمل لحشد الجماهير لضمان مشاركة واسعة، وأن على الأحزاب العمل على تجنيد كوادرها للمشاركة والحشد. كما تم الاتفاق على تكريس أول حصتين تعليميتين في جميع المدارس للحديث عن أحداث هبة القدس والأقصى. 


وكانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، قد أقرت، في اجتماع السكرتارية الدوري الذي عقد الخميس 14 أيلول/ سبتمبر، في مكاتب اللجنة في الناصرة، إحياء الذكرى الـ17 لهبة القدس والأقصى، يوم الأحد الأول من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، بمسيرة شعبية في مدينة سخنين.


ذلك بالإضافة إلى الزيارة التقليدية لأضرحة الشهداء، وتخصيص ساعتين تعليميتين في المدارس عن تلك الهبة الشعبية، وانعكاساتها.


هذا وتحدثت الشمس مع السيد وليد غنايم منسق لجنة ذوي الشهداء، وعضو اللجنة الشعبية، الذي لفت الى ان هذه الذكرى لن تنسى ابدًا ولن تمحى احداثها من الذاكرة، ولن ننسى شهداءنا الذين سقطوا ظلمًا وقتلًا على ايدي الشرطة، التي لم يدخل اي قاتل منهم السجن على جريمته التي ارتكبها.


واضاف ان هناك وللأسف تراجعًا في المشاركة الجماهيرية لاحياء هبة القدس والأقصى وفعالياتها خاصة في السنوات الأربع الأخيرة، لذا اقول لجماهيرنا ماذا تنتظرون؟ فلا احد يعلم منكم على من الدور القادم، ولكل الذين يروجون لافتتاح مراكز الشرطة، اقول هل خفت نسبة الجرائم في البلدات التي تتواجد بها مراكز شرطة، واراهن الشرطة على اثبات ذلك.  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.