فلسطيني

الاستيلاء على أراضٍ في بيت لحم بزعم انها اراضي دولة

استولت السلطات الإسرائيلية على أراضٍ لمواطنين فلسطينيين في بلدة الخضر جنوب مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية، بعد وضع علامات في محيطها بزعم أنها “أراضي دولة”.


وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الاستيطان في الخضر أحمد صلاح في بيان له أن “الإدارة المدينة التابعة لاسرائيل وضعت علامات حول هذه الأراضي، تمهيدًا للاستيلاء عليها بزعم أنهاء أراضي دولة، بعد عدم فلاحتها واستصلاحها منذ سنوات من قبل أصحابها”. 

وذكر أن القوات الإسرائيلية تمنع منذ عامين الفلاحين الفلسطينيين من الوصول للأراضي المستهدفة، والتي تبلغ مساحتها قرابة 50 دونمًا، أو استصلاحها وزراعتها.

وبين صلاح أن “منع فلاحة الأراضي، جاء ضمن مخطط لتطبيق قانون إسرائيلي بضم أراضٍ لم يتم استصلاحها وفلاحتها من قبل أصحابها لعدة سنوات واعتبارها أراضي دولة”.

ودعا أصحاب الأراضي المُستهدفة للتوجه إلى الجهات الحقوقية، ورفع قضايا أمام المحاكم الإسرائيلية لإعاقة الاستيلاء عليها بتقديم أوراقهم التي تثبت ملكيتهم لها.

وطالب الجهات الرسمية بالتدخل لوقف ما وصفه بـ “المجزرة” التي تتعرض لها أراضي بلدة الخضر خلال السنوات الأخيرة عبر الاستيطان والمصادرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.