محليات

وزارة الزراعة تسمح بزراعة نبتة "الكنابس" لاحتياجات طبية



اعلنت وزارة الزراعة منذ يوم امس الثلاثاء بالتعاون مع وزارة الصحة، عن السماح بزراعة نبتة الكنابس، لاحتياجات طبية فقط، وكل مزارع يملك قطعة ارض زراعية، ويثبت انها بملكيته ويرغب بزراعة الكنابس، سيتمكن من ذلك، لكن شرط الحصول على الترخيص اللازم من قبل وزارة الزراعة، بعد التقدم بطلب، واجتياز معايير عدة، وفحوصات الخلفية الجنائية من قبل الشرطة.


ويُشار ان نبتة الكنابس تستغل لأغراض علاجية وطبية، ويستخدمها قرابة 30 الف مريض في البلاد ممن يعانون من امراض وآلام مزمنة. 


وقال: "حنان بازاك" من وزارة الزراعة لذاعة الشمس: "اقدمنا على هذا الإجراء لأجل المرضى الذين يحتاجون لهذا الدواء المستخرج من نبتة الكنابس، وقد اعلن وزير الزراعة عن نبتة الكنابس الطبية فرعًا زراعيًا، منذ يوم امس".


واضاف: "على المزارع والشركة المنتجة للمستحضر الطبي المستخرج من نبتة الكنابس، ان يمر بكافة المعايير التي وضعتها وزارة الزراعة كشرط لزراعته والعمل به، وفي النهاية الأطباء المؤهلون من قبل وزارة الصحة هم المخولون فقط باعطاء توصية للمرضى باستعمال المستحضر الطبي، والصيدليات هي المخولة ببيع المستحضر فقط، ويمنع من المزارع ان يبيع لاي مريض".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.