فلسطيني

د. مجدلاني للشمس: "السفير الأمريكي يعتبر الإحتلال مزعوم بمعنى ليس هناك احتلال"



استمرارًا لمواكبة اذاعة الشمس اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك، في دورتها الـ72 ، فقد تحدثت مع د.احمد المجدلاني؛ عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حول موضوع القضية الفلسطينية، ومدى ادراجها في سلم اهتمامات اعمال الجمعية العامة.


واوضح مجدلاني ان الادارة الامريكية لم تتطرق للقضية الفلسطينية وانهاء الإحتلال، لان اولويتها الآن هي كوريا الجنوبية وايران، والبرنامج النووي لكلا الدولتين، وتعتبره تهديدًا لكل العالم، وهي تريد ان تحشد الدول ضد كوريا وايران وتدعم موقفها. 


ولفت الى ان نتنياهو لن يتطرق ايضا لعملية السلام مع الفلسطينيين، او الاستقرارلان هذا الموضوع هو آخر اهتماماته، فما يهمه هو تكثيف الاستيطان في اراضي الضفة الغربية، ومصادرة الاراضي وتقويض عملية السلام، لذا فان موضوع انهاء الاحتلال لن يدرج في سلم اهتمامات برنامج الجمعية العامة للامم المتحدة.


وقال: "لو كانت هناك اي فرصة للتقدم بالنسبة للقضية الفلسطينية لاستغلتها القيادة الفلسطينية، واشير الى السفير الامريكي في اسرائيل ديفيد فريدمان يعتبر ان الاحتلال مزعوم بمعنى ليس هناك احتلال، واذا كان هذا هو موقفه فهناك مشكلة في الموقف الامريكي بشكل عام".


واضاف: "الولايات المتحدة لم تعد اللاعب الوحيد الذي يؤثر على مجريات الأمور في العالم، او تقرر مصير العالم، فهناك ايضًا لاعبون آخرون، مثل روسيا والصين، ويجب أخذ هذا الأمر بعين الإعتبار، وفلسطين ليست ضعيفة بحيث تكون لقمة سائغة لاسرائيل تفعل بها كيف تشاء".


وحول موضوع المصالحة لفت الى ان هناك تقدم ملموس في انهاء الانقسام، وقال: "تحسين الوضع الداخلي الفلسطيني هو الذي سيمكننا من مواجهة التحديات".


يُشار ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيلقي خطابه اليوم ضمن اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة الساعة السابعة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.