فن وترفيه

دراسة: ما يملكه مواليد هذا الشهر لا يملكه سواهم

تجلس بين مجحموعة من الأصدقاء أو زملاء العمل في استراحة قصيرة فتجد أحدهم يسألك.. ما هو برجك؟ وما إن يحصل على إجابتك حتى يبدأ بتعداد مميزات مواليد هذا البرج وعيوبهم، وأنت بطبيعة الحال واحد منهم، في العادة.


نرى هذا الميل عند الفتيات أكثر منه عند الشبان، والصحيح في المسألة أن سمات مشتركة تجمع مواليد كل برج مع تفاوت بسيط، بصرف النظر عن الضرب في الرمل وقراءة الكف والعرافة، فالكل متفق على أنها محض كذب. ولكن هل لعلم الإجتماع والإحصاء رأي في هذا الموضوع؟

أظهرت دراسة جديدة أن الأشخاص من مواليد شهر سبتمبر/أيلول، يملكون احتمالية أكبر للنجاح، من مواليد الأشهر الأخرى. ووفقا لموقع "في تي"، قامت جامعات تورونتو وفلوريدا ونورث بإجراء دراسة على طلاب المدارس الثانوية في ولاية فلوريدا الأمريكية، والذين ولدوا بين عامي 1994 و2000.

وأفادت الدراسة أن الطلاب الذين ولدوا في شهر سبتمبر/أيلول، يمتلكون ثقة أكبر، وترتفع نسبة دخولهم إلى الجامعات، والابتعاد عن السجن، عن مواليد باقي الشهور.


ووفقا للموقع، يعود السبب الرئيسي لنجاح مواليد الشهر التاسع، بسبب بداية السنة الدراسية في أغلب الدول بشهر سبتمبر/أيلول، ما يجعلهم الأكبر سنا بين زملائهم في نفس السنة الدراسية، فيما يكون مواليد أغسطس/آب الأصغر سنا في نفس العمر الدراسي.

فارق الأشهر يعطي الطلاب نضجا أكبر لمواليد الشهر التاسع من زملائهم، مما يعطيهم ثقة أكبر للتفوق والنجاح.    

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.