صحة
pixapay

الجلوس لفترة طويلة قد يسبب الوفاة المبكرة!

ذكر الباحثون مؤخراً أن الجلوس لفترة طويلة قد يزيد من خطر الموت في سن مبكرة بصرف النظر عن ما تمارسه من تمارين! حيث ذكرت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يجلسون لأوقات طويلة، قد تزيد لديهم معدل الخطورة بالوفاة في سن مبكرة بمعدل الضعف في خلال 4 سنوات مقارنة بالأشخاص الذين يجلسون لوقت أقل. لكن النهوض كل 30 دقيقة للمشي والتحرك في المكان، يمكن أن يساعد في التقليل من الخطر، وفقا لما ذكره الباحثون.


وأشارت الدراسة أن العديد من الأشخاص يجلسون لمدة تصل إلى 10 ساعات يوميا، وفي دراسات سابقة ظهر وجود صلة بين الجلوس والوفاة في سن مبكرة. Advertisement وأشار الباحثون أن هناك أدلة على الرغم من أنها لا تؤكد بشكل قاطع، إلا أنها ترجع السبب إلى كيفية تعامل الجسم مع نسبة السكر في الدم، حيث يعتقد العلماء أن سوء السيطرة على نسبة السكر قي الدم هي واحدة من الطرق التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب أو الموت.


إعلان

جدير بالذكر أن حتى الآن لم يحدد الباحثون بالتحديد الحلول المثالية لتقليل الخطر، لكن قد يساعد القيام بمجموعة من التمارين الرياضية والنشاط الخفيف، وفواصل الحركة المتكررة على التقليل من الخطر. وأوضحت نتائج الدراسة أن أولئك الذين كانوا أقل عرضة للوفاة هم الذين لم يجلسوا لأكثر من 30 دقيقة، وأشارت الدراسة أن هذا الخطر قد ينخفض إذا مارسنا 150 دقيقة على الأقل أسبوعياً.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد