محليات

الشيخ عبدالله ادريس للشمس: "ادعو لفرض حرمان اجتماعي على كل من يحمل السلاح في مجتمعنا"



استمرارًا لحادثة القتل التي حصلت في بلدة مجد الكروم، يوم امس، والتي اودت بحياة السيدة هبة مناع البالغة من العمر 31 عامًا، بعد اطلاق النار عليها، تحدثت الشمس مع الشيخ عبدالله ادريس امام مسجد الهجرة في بلدة مجد الكروم، فقال:


"ما حصل يوم أمس فاجأ الجميع، وهذه هي الحادثة الأولى من نوعها في مجد الكروم، لكن انوه ان القتل ليس مبرر لاي فعل مهما يكن، كمان ان قتل فتاة او سيدة هو اشد واقسى بكثير، واتباع التقاليد والعادات ذمها القرآن وذمها الدين، وكان من وصايا النبي عليه الصلاة والسلام عدم قتل امرأة خلال المعارك". 


واضاف: "المشكلة ان مجتمعنا ينحدر نحو الهاوية من خلال الفساد الذي استشرى فيه، والمشكلة الأكبر ان الناس لديها لا مبالاة، نرى القاتل او الزاني فلا تحرك ساكنًا، ولا يعاقب الجاني، لذا ومن هنا انادي بفرض حرمان اجتماعي، ومقاطة كل انسان يحمل السلاح في مجتمعنا. كل انسان يقدم على القتل يبحث عن تبرير لفعلته، القتل لا يكون الا عن طريق الحاكم اذا استحق القتل، وهذا بعد شروط واثباتات ودلائل قاطعة، لكن لا يمكن باي شكل تنفيذ الحكم من قبل افراد، والا لحصلت فوضى داخل المجتمع".


وتابع: "لا بد من العمل الجاد والاتحاد لنبذ اي مظهر من مظاهر العنف، ولا بد لكل من يحمل السلاح ان يقاطع ويحرم من طرح السلام عليه حتى، واؤيد عقابه بالحرمان الاجتماعي وبهذه الطريقة سننجح بإجراء التغيير في المجتمع".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.