فن وترفيه

حالة نادرة جدا.. إقتلاع 7 أسنان من فم "رضيع"

لهند.. هي حقا من بلاد العجائب لأنه يوجد فيها أمور تختلف تماما عن كل بلاد العالم، وعندما تتعرفون على الأمور الغريبة في الهند ستتأكدون أنها فعلا من بلاد العجائب.. هذا الرضيع ذو الأسنان هو جزء من العجائب التي تظهر كل يوم في هذا البلد العريق..


في حالة طبية نادرة جدا، تمكن أطباء في ولاية "غوجارات" بالهند من اقتلاع 7 أسنان من فم رضيع، عمره شهر واحد، وقال الطبيب "ميت راماتري"، المشرف على العملية، للخدمة الهندية لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "إن الرضيع بحالة صحية جيدة"، موضحا أن "العملية تمت على مرحلتين؛ إذ اقتلع الأطباء أربع أسنان في الأولى وبقية الأسنان في المرحلة الثانية".


وأضاف الطبيب "راماتري": "عندما فحصته وجدت 7 أسنان، ففي بعض الأحيان نجد رؤوس أسنان عند الرضع ولكنها لا تنمو، أما في هذه فقد نمت وظهرت تماما"، ولفت إلى أنه "لم يقرأ من قبل عن أي حالة مشابهة، ولكنه لا يعتبرها غير طبيعية".

وقد اكتشفت الأسنان في فم الرضيع بعد أيام من ولادته، بعدما أخذه والداه إلى طبيب الأطفال بسبب صعوبات في الرضاعة من أمه، ولجأ الطبيب إلى عملية جراحية لاقتلاع أسنان الرضيع؛ لأنها لم تكن صلبة، لو أنها تكسرت لسقطت أجزاء منها في قصبته الهوائية وخنقته على حد قوله، وأضاف: "كنت أدعو الله ألا تسقط الأسنان قبل إجراء العملية، واليوم الطفل يرضع الآن بسهولة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.