محليات

مصطفى رموز للشمس: "4 آلاف طالب في كفرعقب فقدوا مقاعدهم الدراسية وهم في الشوارع الآن"



ما يزال طلاب مدارس دار المعرفة في بلدة كفرعقب شمالي القدس خارج مدارسهم، ولم يفتتحوا عامهم الدراسي كالمعتاد، بسبب اعلان الفائز بمناقصة تشغيل هذه المدارس عن عدم قدرته على تشغيلها في اللحظات الاخيرة قبيل افتتاح العام الدراسي، علما ان هذه المدارس تتبع لبلدية القدس.


وعن هذا الموضوع تحدثت الشمس مع السيد مصطفى رموز من لجنة اولياء امور الطلاب الذي قال:  

"مدارس دار المعرفة الثلاث تتبع لبلدية القدس وتضم 4 آلاف طالب، لكنهم لا يتلقون الخدمات اللازمة من قبل بلدية القدس، وهناك نقص في مقاعد التدريس واشكاليات كثيرة اخرى، وقد فوجئنا وصدمنا بعد اتفاق اعلن مع مدارس المستقبل، وفوز الاخ عبد الحكيم بالعطاء لتشغيل هذه المدارس، وقد جلسنا معه واتفقناعلى تذليل العقبات حتى يتمكن الطلاب من افتتاح المدرسة بشكل عادي".


واضاف: "هناك 4 آلاف طالب يتعلمون وهم ينظمون الآن وقفة احتجاجية امام المدارس، لعدم تمكنهم من افتتاح العام الدراسي كالمعتاد، علما اننا ندرّس حسب المنهاج الإسرائيلي، وكان هناك خلل في الادارة السابقة التي اتهمت باختلاس الاموال لذا اعلن عن مناقصة جديدة، وعلى اثر ذلك فاز السيد عبد الحكيم بالعطاء،ا واعلن عن اتفاق مع مدارس المستقبل، لكن تفاجأنا في اللحظة الاخيرة اعلانه عن عدم تمكنه من ادارة المدرسة، ولم تتحرك بلدية القدس للمساعدة في هذا الموضوع رغم ان المدارس تتبع لها".


واشار ان الطلاب فقدوا مقاعدهم الدراسية وهم في الشوارع الآن، ولم يعر هذا اهتمام الاعلام الاسرائيلي رغم توجهه لهم بطلب للتغطية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.