محليات

محمد شماسنة صاحب المنزل الذي اخلي في حي الشيخ جراح لصالح المستوطنين بحديث مبكي مع الشمس



افرجت الشرطة يوم امس عن السيد محمد شماسنة احد اصحاب البيوت التي اخليت في حي الشيخ جراح في القدس قبل بضعة ايام لصالح مستوطنين، وذلك بعد اتهامه بالاعتداء على مستوطن وشرطي.


وفي حديث مؤثر لاذاعة الشمس مع السيد محمد شماسنة قال: 

"ما كنا نخشاه وقع حيث اخليت منازلنا بالقوة ودخل المستوطنون مباشرة بعد اخلائه، وقد شاهدناهم يحتلون منازلنا وحاولنا صدهم لكن الشرطة منعتنا، وقد احضروا عائلة مستوطنين في البداية ثم مجموعة شبان للسكن في منازلنا، كما حمّلت دائرة الاجراء اغراضنا، والآن نحن نتواجد امام المنزل، ويوم امس حاول المستوطنون رفع العلم لكن منعناهم كما حاولوا استفزازنا بشتى الطرق، لكن اهل الحي منعوا استفزازاتهم، وكما يبدو فانهم يحاولون فرض الامر الواقع، لكن سكان الحي يمنعونهم وهم بتواصل دائم معي".


واضاف السيد شماسنة: "للأسف فالأمر الذي يندى له الجبين ان اهل الحي وحركات السلام هم فقط من يقفون الى جانبنا، اما جماهيرنا فلم يقفوا الى جانبنا، ولا حتى اعضاء الكنيست العرب ولا اعضاء لجنة المتابعة، الذين لم يزورونا ولم يقدموا لنا الدعم، وانا اوجه كلامي لهم واقول: اين انتم واين الخطط البديلة".


وتابع: "نحن 8 افراد ولا يوجد لنا اي بديل الآن، وقصة المنزل انهم يدعون ومنذ عام 2009 انه سكن في الحي سكان يهود قبل عام 48، وهذا تضليل لان الارض وقفية، والارض اجرت لسيدة يهودية عام 1893 لمدة 99سنة وقد انتهت هذه المدة، والأوقاف طالبوا باستردادها من المحكمة، وقدمنا اثباتات لكن المحكمة رفضت اثباتاتنا وحولت اليهود المستأجرين الى ملاكين، والارض التي تقع عليها البيوت مساحتها 6 دونمات ونصف تقطن فيها 45 عائلة، وهناك 12 قضية اخلاء اخرى في الحي، و8 عائلات تلقت امر اخلاء لصالح بناء مشاريع استيطانية".


وقال ايضًا: "جماهيرنا غير متفاعلة معنا، بل هم نائمون، لدي والدان مسنان وابني الأصغر يبلغ من العمر 15 عامًا، وقد نشرت صحيفة جيروزاليم بوست تقريرا مفاده ان هناك خطة خلال عشر سنوات لاخلاء 45 عائلة في حي الشيخ جراح وبناء 380 وحدة استيطانية، لكن للأسف لا احد يدرك حجم الخطورة والجميع معرض لهذا الخطر، اما نحن فقد تركنا لوحدنا في الميدان".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.