محليات

فراس الدبس للشمس: "الشرطة حولت الأقصى الى ثكنة عسكرية خلال اقتحام المتطرف جليك"



شهد المسجد الأقصى يوم امس اقتحامًا من قبل عضوي الكنيست المتطرفين يهودا جليك، وشولي معلم، اضافة الى عدد من المستوطنين الذين كانوا يرافقونهم، حيث تجولوا داخل باحات المسجد الأقصى المبارك.


عن هذا الاقتحام تحدثت اذاعة الشمس مع السيد فراس الدبس الناطق الرسمي باسم الاوقاف، الذي قال:   

"يوم امس شاهدنا اعضاء كنيست يقتحمون المسجد الأقصى، تحت حراسة الشرطة والقوات الخاصة، والذين جعلوا من باحات المسجد الأقصى ثكنة عسكرية، وجليك معروف بتطرفه ومواقفه الاستفزازيه، كما رافقته عضو الكنيست شولي معلم، حيث تجولوا بصورة استفزازية داخل باحات الحرم، ورغم قرار حكومي لا يسمح بالتطرق للامور السياسية، لكن كان برفقتهم رجال صحافة".


وبالنسبة للجانب الاردني لفت الى ان الأردن استنكر هذا العمل، وطالب بالرجوع عن هذه الأعمال، كما ان النواب العرب طالبوا بالعدول عن هذه الاعمال والاقتحامات الاستفزازية.


واضاف: "صلاة العيد ستكون في الساعة المحددة لها يوم الجمعة، ونتوقع قدوم عدد كبير من المصلين، وهناك منظمون سيعملون على ااشاف على تنظيم حركة المصلين".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.