سفر

رحلة سياحية الى جيبوتي

جمهورية جيبوتي هي احدى دول القرن الافريقي وتعتبر جيبوتي بمثابه ميناء ترانزيت للمنطقة باكملها لذلك فمن أفضل الانشطة السياحية اللي يمكن للزائر القيام بها هي الانشطة المائية.


إن دولة جيبوتي لديها الكثير من الطبيعة الجميلة و الاماكن التي لا يمكن تصديقها الا عند رويتها بنفسك . نعم فهى لا تمتلك الا قليل من الاماكن السياحية و لكنها كافية لامتاعك فهى تمتلك المناظر الطبيعية الساحرة عامل الجذب الرئيسى لها كالبراكين و السهول و مداخن الاحجار الجيرية و بحيرات الملح و الوديان العملاقة و الهضاب الرائعة . إن الاشخاص المحبين للمغامرة و الرحلات سوف يستمتعون و سوف يستطيعون إشغال وقتهم بالعديد من المغامرات ، فانه يمكنهم الغوص مع القروش و الغطس و ركوب الامواج بالطائرة الورقية و التنزه في ارجاء الطبيعة الساحرة.


أفضل الاماكن السياحية في جيبوتي


بحيرة عسل

 هي بحيرة فوهة بركان في الطرف الغربي من خليج تاجورة ، تقع علي بعد ١٥٥ متر تحت مستوي البحر مما يجعلها ثاني اخفض مستوي سطح علي وجه الارض بعد البحر الميت و المناظر الطبيعة الموجودة حول البحيرة لا تصدق. و تعتبر بحيرة عسل هي كنز وطني لدي السكان المحليين حيث يوجد بها العديد من احتياطي الحمم و الذى يجعها في طريقها لتصبح ضمن مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.


تاجورة 

انها واحدة من اقدم المدن علي الساحل الشرقي لافريقيا و تعود علي الاقل الي القرن ال١٢ . و عندما كانت تحكم بواسطة السلطان كانت تاجورة تعد من اهم المواني ، فقد كان لديها ميناء كبير للبضائع بين جيبوتي و اثيوبيا و بما في ذلك تجارة الرقيق قديما . و غالبا ما يطلق عليها مدينة الابيض بسبب العديد من المنازل البيضاء الجميلة في المدينة و يكون من الممتع التجول في ارجاء المدينة حيث هناك العديد من الاطلالات الرائعة علي الواجهة البحرية. كما انه يوجد العديد من المساجد اللطيفة فإن محبي الراحة و الاستجمام سوف يستمتعون بتقضية اجمل و اروع الاوقات في تاجورة اكثر من القضاء في اي مكان بجيبوتي كلها لكونها اكثر هدوئا و اقل فوضوية. كما انه من الرائع مشاهدة جبال جودا الخصبة التي يبلغ ارتفاعها الي ١٣٠٠ متر و هي تحيط بخليج تاجورة . فخليج تاجورة يعتبر من افضل الاماكن المثالية للغطس و الغوص مع اسماك الحوت . كما تعتبر بلدتي ابوك و تاجورة حيث انك سوف تستمتع بافاق البحر الجميلة و السبع مساجد الوطنيين الموجودين بها لذلك تعتبر من اشهر المناطق التي تستطيع جذب اكبر قدر من الاهتمام السياحي .

حوض السمك الاستوائي 

هذا هو واحد من اهم الوجهات السياحية في جيبوتي و تقع في الجزء التاريخي من المدينة و هو يعتبر واحد من افضل الاماكن في افريقيا . انها ممصمة بحيث تشعرك و كانك تحت الماء قي البحر الاحمر و الحصول علي نظرة مباشرة علي الحياة البحرية في هذه الهيئة الفريدة من المياه و في الليل سوف تستمع بالكثير من المرح في المدينة.


حديقة الغابات الوطنية

تشغل هذه الواحة العملاقة الوان نابضة بالحياة من الصحراء بجيبوتي ، علي نحو ٢٠ كيلومترا من خليج تاجورة. لذلك سوف يقع عشاق الطبيعة في حب هذه الغابات فهي واحدة من مناطق الغابات المحمية في البلاد كما انها اكبر غابة موجودة هناك و يرجع ذلك لانها تنمو بمقدار ١٠٠٠ متر تقريبا و من اكتر نظم البيئية الاكثر اهمية في افريقيا.


تعتبر جيبوتي هى واحدة من اهم الدول الموجودة في افريقيا و يعتبر السبب الرئيسى الذى يجعل عدد كبير من السياح يرغب فى زيارتها هى طبيعتها الخلابة.و بالرغم من انها تبدو و كانها دولة تفتقر اساليب الرفاهيه التى تتمتع بها كافه الدول السياحية الموجودة حول العالم الا انها تحتوى على مجموعه من اعظم و افخر الفنادق السياحية التى يمكنك قضاء اوقاتك بها بكل راحة و استجمام. لذلك اذا كنت من محبى الاجواء الطبيعية و الهواء الطلق ننصحك بتجربة السفر و السياحة بجيبوتي فى عطلتك القادمة لهذا العام و لعل هذا المقال قد الهمكم لزيارة بعض الاماكن الموجودة فيها.


إليك عزيزي السائح.. بعض الأنشطة التي يمكنك ممارستها خلال الإقامة بجيبوتي:

1- الرياضات المائية: استمتع بـ "خليج تجورة" مع مجموعة من الرياضات المائية بما فيها الغطس والتزلج على الماء والصيد وأنشطة أخرى.

2- الاسترخاء في الجزر: تمتع بفردوس الأرخبيل الرومانسي، مجموعة جزر ساحرة، توقع على بعد 11 كيلومترا من مدينة جيبوتي، حيث تشوب سواحلها شعاب مرجانية وقم بزيارة إلى جزر الإخوة السبعة الواقعة في أقصى شمال البلاد والتي تحوي مناظر طبيعية خلابة.

3- التجول حول المناظر الطبيعية خيالية في منطقة قبة الخراب وبحيرة عسل، ثالث أخفض بحيرة تحت مستوى سطح البحر في العالم والأولى في القارة السمراء (150م تحت مستوى سطح البحر) والتي تحيط بها أنهار جليدية ملحية فاتنة تبدو للناظر وكأنها ثلج تساقط لتوه، كما أوردت صحيفة "القرن" الجيبوتية.

4- التزلج بالزوارق الشراعية على رمال الصحراء: جرب متعة التزلج بواسطة الزوارق الرملية على طول صحراء بارا لكبرى التي تتحول أحيانا الى بحيره أثناء موسم الأمطار ، إنها حقا طريقة فريدة لمغامرة ممتعة.

5- مراقبة طيور النعام الوردية: استمتع بغروب الشمس المهيب ذي اللون الرمادي وأثره على الكومات الكبريتية ومئات طيور النعام الوردية التي لا تفارق بحيرة آبيه.

6- زيارة البراكين: استكشف بركان اردووكوبا الرائع ومنحدرات الحمم السوداء اللامعة المشرفة على بحيرة عسل.

7- اكتشف شق جيبوتي الذي يبلغ عرضه أكثر من متر، ويتسبب هذا الشق العظيم في اقتراب الصفيحة التكتونية الإفريقية العربية إلى الصفيحة الأوروبية.

8- الغطس مع الحيتان وأسماك القرش: تعتبر مياه جيبوتي من أجمل وأروع المياه في العالم وتوجد هنالك 20 بؤرة مذهلة وأكثر من 140 نوعاً من المرجان والدلافين وتقريباً كل أنواع القرش ونجمة البحر والحيتان الضخمة التي يتجاوز طولها 15 مترا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.