محليات

ابتداءً من الثلاثاء: السماح لأعضاء الكنيست "دخول" الأقصى

تبدأ الشرطة الاسرائيلية يوم الثلاثاء القادم بتنفيذ قرار المستوى السياسي الاسرائيلي بالسماح لأعضاء الكنيست بـ"دخول" باحات المسجد الاقصى وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الجمعة.


وأشارت هذه المواقع أن الشرطة الاسرائيلية ستبدأ بتنفيذ برنامج تجريبي لدخول اعضاء الكنيست الى باحات المسجد الاقصى الثلاثاء القادم، تنفيذا لقرار سابق من رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو برفع الحظر عن زيارة المسجد الاقصى لأعضاء الكنيست، وجرى تأجيل ذلك جراء الظروف الميدانية التي شهدتها مدينة القدس والمسجد الاقصى بشكل خاص. 


وأضافت هذه المواقع أن عددا من اعضاء الكنيست المتطرفين يستعدون ليكونوا أول من سيدخلون المسجد الاقصى، وستراقب الشرطة الاسرائيلية ردود فعل الفلسطينيين على هذه الزيارات، وسط تقديرات لدى اوساط اسرائيلية أنها قد تؤدي الى توتير الأوضاع مجددا في المسجد الاقصى، خاصة بأن الجمعة القادم سيشهد اول أيام عيد الاضحى المبارك، وكذلك لقرب الاعياد اليهودية التي ستبدأ الشهر القادم، والتي يرافقها دعوات مختلفة من متطرفين يهود لاقتحام المسجد الاقصى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.