محليات

المعاقون يواصلون احتجاجاتهم وهذه المرة يغلقون شارع الشاطئ


أغلق نحو 20 معاقا، مساء امس الثلاثاء، شارع الشاطئ، شارع حيفا - تل أبيب، لمدة ساعة، الأمر الذي تسبب بازدحامات مرورية، وذلك في إطار احتجاجات تطالب بمساواة مخصصات الإعاقة بالحد الأدنى للأجور.


وكان المعاقون المشاركون في التظاهرة قد توجهوا إلى السائقين، وقدموا الاعتذار عن الأزمة المرورية التي تسببوا بها. وقالوا "إنه أمر غير لطيف الوقوف في حركة السير، ولكن أيضا وقف حياتنا طيلة 13 عاما أيضا غير لطيف". 


كما طالب المعاقون السائقين بالتضامن معهم ومشاركتهم معركتهم من أجل رفع المخصصات.


ونقل عن أحد المشاركين في التظاهرة، رافي كوهين، قوله إنهم يطالبون بمخصصات تضمن لهم العيش بكرامة.


واتهم الحكومة والكنيست بتحقيرهم من خلال مطالبتهم بإثبات أنه لا يمكنهم العيش بمبلغ 2342 شيكل. وأضاف أن الحكومة تتسبب بأن يتم صرف المخصصات على الخبز والدواء.


وقالت متظاهرة أخرى إنهم قرروا رفع سقف نضالهم والبدء بإغلاق محاور رئيسية، مشيرة أن المظاهرات التي نظمت كانت هادئة وبالنتيجة لم يحصل اي شيء، ولم يلتفت إليهم أحد، وأنهم عندما توجهوا إلى الشوارع الرئيسية بدأ الجميع يستيقظون.


تجدر الإشارة إلى أن المعاقين، وخلافا للمرات السابقة، قاموا بإغلاق الشارع بواسطة المركبات وليس بواسطة الكراسي المتحركة.


كما تجدر الإشارة إلى أن إغلاق الشارع قد تم بدون أي تنسيق مع الشرطة، خلافا لما حصل في التظاهرات السابقة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.