فن وترفيه

"عنصرية التكنولوجيا".. تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي


أثار فيديو موجة من الغضب بالغرب، بعد أن رفض جهاز إنزال الصابون في الحمام، إنزال المادة المنظفة، بسبب أن الأشعة رصدت يدًا سمراء، وليست بيضاء في عنصرية واضحة من مصممي الجهاز، بحسب ما ذهبت جماهير.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن التعليقات على السوشيال ميديا توالت بكثافة على حادثة "عنصرية موزع الصابون التلقائي"، وفشل الجهاز في الكشف عن يد رجل داكن البشرة، وهو ما أثار تساؤلات حول "عنصرية التكنولوجيا".

وانتشر الفيديو على موقعي تويتر وفيسبوك، وقال تشوكويميكا أفيجبو، مسؤول إدارة فيسبوك لمنصة الشرق الأوسط وأفريقيا: "إذا كان لديك مشكلة في استيعاب أهمية التنوع في التكنولوجيا وأثرها على المجتمع، فما عليك سوى مشاهدة هذا الفيديو".

ويظهر الفيديو رجل أبيض يلوح يده تحت موزع الصابون، فيهبط الصابون بشكل عادي بينما، الرجل أسمر البشرة، انتظر لـ10 ثوان وأكثر ولم ينزل الصابون أبدًا.

وتمت مشاركة مقطع الفيديو أكثر من 93 ألف مرة منذ نشره مؤخرًا على تويتر، بينما كانت التعليقات عليه أكثر من 1800 مرة، والعدد في زيادة، حيث يطرح الموضوع نقاشًا حول عنصرية مصممي الأجهزة، أو أن الأمر مجرد عطل أصاب الجهاز.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.