محليات

المحكمة تنظر اليوم بملف اعتقال الشيخ رائد صلاح وتوقعات بتقديم "تصريح مدعي" من قبل النيابة العامة

تنظر محكمة الصلح في مدينة "ريشون لتسيون" اليوم الاثنين، في ملف اعتقال الشيخ رائد صلاح، بعد انتهاء فترة تمديد اعتقاله الثانية والتي أقرتها المحكمة الخميس الفائت، وكشفت النيابة العامة والشرطة في جلسة الخميس، عن نيتها تقديم ما يعرف بـ “تصريح مدعي” ضد الشيخ رائد، ما يعني تقديم لائحة اتهام خلال فترة زمنية أقصاها 5 ايام، كما ستطالب النيابة العامة بناء على ذلك باعتقال الشيخ رائد حتى نهاية الإجراءات القانونية في ملف محاكمته.


ويُشار ان عدد من الأوساط السياسية والأمنية الإسرائيلية، تطالب بتقديم لائحة اتهام ضد الشيخ رائد صلاح، في مخالفات “تحريض على الإرهاب” استنادا إلى خطب وتصريحات وبيانات له، مرتبطة بجنازة الشبان الثلاثة في أم الفحم والأحداث الأخيرة التي وقعت في المسجد الأقصى.


وتسعى الأذرع الإسرائيلية لتفصيل ملف للشيخ رائد بهدف سجنه لأطول فترة ممكنة، فيما يعمل طاقم الدفاع عن الشيخ رائد صلاح، في الطعن في المضامين التي تزعم الأوساط الإسرائيلية أن فيها تحريض على الإرهاب.


ويُحاكم الشيخ رائد بناء على ما يسمى "قانون مكافحة الإرهاب"، الذي يقيد حرية التعبير ويتعامل بمنطق اتهامه مع التصريحات السياسية.


هذا وتحدثت الشمس مع المحامي عمر خمايسي حول هذا الموضوع.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.