محليات

الشمس تحاور النائب عيساوي فريج عقب لقائه الرئيس الفلسطيني عباس اليوم

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس «أبومازن»، وفدا من حزب «ميرتس» اليوم الأحد، داخل مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة «رام الله»، حسبما نشرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».


وتضمن الوفد رئيسة الحزب زهافا جلؤون، وعضو الكنيست عن الحزب عيساوي فريج، كما حضر اللقاء عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد المدني. 

وقالت الوكالة الفلسطينية الرسمية، إن أبومازن أطلع الوفد على آخر تطورات العملية السياسية، موضحًا أن هناك دورا قويا تلعبه قوى السلام داخل إسرائيل من أجل تحقيقه.

من جانبها، قالت جلؤون: "نحضر إليكم لأننا نؤمن بوجود قيادة فلسطينية معتدلة، ولا يوجد فرق بين آرائنا كشركاء للسلام، حيث إننا نؤمن بضرورة إنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967".

ويأتي استقبال أبومازن للوفد الإسرائيلي قبل زيارة الوفد الأمريكي الذي يضم كلا من جيرارد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط جيسون جرنبلات، ومستشار الأمن القومي الأمريكي دينا باول.


وعقب عضو الكنيست عيساوي فريج على هذه الزيارة بالقول انها خطوة جيدة وايجابية تهدف الى نقل الصورة واضحة الى الجمهور الاسرائيلي كون الرئيس ابو مازن التقى المبعوث الامريكي لعملية السلام 20 مرة منذ تولي ترامب الرئاسة الامريكية، وتم التركيز على نقطتين اساسيتين وهما وقف الاستيطان واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وكان الجانب الفلسطيني.


هذا وتحدثت الشمس مع النائب عيساوي فريج حول تبعات لقائه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس.


للاستماع للقاء اليوم:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.