لا يخفى على أحد الحرب المشتعلة بشدة بين العملاقين "غوغل" و "أبل"، فبعد فترة من الصداقة التي كانت أقرب إلى الشراكة تأججت نار المنافسة والخلاف بشدة بين الشركتين منذ دخلت "غوغل" سوق الهواتف الذكية بإطلاقها لمنصة أندرويد، وهو الأمر الذي أثار غضب شركة "أبل".


لكن رغم المنافسة الشرسة بين شركتي "أبل" و "غوغل" في عالم الهواتف الذكية إلا أن الأخيرة ستقوم بدفع مليارات الدولارات هذا العام لتساهم بنسبة كبيرة في استقرار منافستها، وفقا لتقارير متخصصة، ووفقا لمؤسسة "بيرنشتاين" الأمريكية المتخصصة في مجال أبحاث السوق، فإن "غوغل" ستقوم هذا العام بدفع 3 مليارات دولار لأبل لتواصل جعل محركها للبحث هو المحرك الأساسي لأجهزة "آيفون" و "آيباد" التي تنتجها "أبل".

وبحسب نفس المؤسسة فإن هذا المبلغ يفوق كثيرا ما دفعته "غوغل" لـ "أبل" بين عامي 2014 و 2016 والمقدر بمليار دولار، وتمثل مدفوعات "غوغل" نسبة كبيرة من دخل شركة "أبل" والأرباح التي تحققها من هواتف آيفون تحديدا.


وتمثل المبالغ التي تدفعها أبل نحو 5% من إجمالي أرباح التشغيل لدى شركة "أبل" بشكل عام، فيما تتوقع "بيرنشتاين" أن تكون هذه المدفوعات مسؤولة عن 25% من نمو جميع عمليات "أبل" خلال العامين الماضيين.

وبينما تتوقع "بيرنشتاين" أن تتوقف "غوغل" مستقبلا عن دفع هذه المبالغ، إلا أن هذا الامر مستبعد في الوقت الراهن خصوصا أن أجهزة "أبل" مسؤولة عن نصف الدخل الذي تحققه "غوغل" من عمليات البحث على جميع الأجهزة المحمولة..

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.