محليات

حماية البيئة تعمل على نقل الأمونيا إلى جنوب البلاد

عقدت صباح امس جلسة في وزارة الاقتصاد والصناعة، برئاسة الوزير ايلي كوهين، وبمشاركة نائب وزير حماية البيئة ورئيس بلديّة حيفا ورئيس بلديّة ديمونا ورئيس الهستدروت ورئيس اتّحاد المصنعين ونائب المستشار القضائي للحكومة ومندوبين عن الجبهة الداخليّة وغيرهم، بحيث تداولوا في أزمة الامونيا.


وقد تمّ الاتفاق على أن تعمل وزارة حماية البيئة على استصدار تصريح خلال أسبوع لتفعيل ناقلات صغيرة لنقل الامونيا إلى جنوب البلاد. وقد ذكر مندوبو شركة حيفا للكيماويات أنّه خلال شهرين ستنجز مهمة حماية الموقع في الجنوب وبعدها سيكون بالامكان تزويد الموقع بالمواد الخام بشكل مباشر بواسطة الناقلات. 


وفيما يتعلق بالموقع الشمالي فلم يتم ايجاد حل بعد ويتم حاليًّا فحص عدّة بدائل، بضمنها نقل الامونيا بواسطة ناقلات خاصّة أو سفن صغيرة، علمًا أنّ الامكانيّة المفضلة بالنسبة لوزارة حماية البيئة هي استخدام سفينة صغيرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.