عالمي

ارتفاع عدد ضحايا حادث الدهس وسط برشلونة الى 13 قتيلًا

افادت وسائل اعلام اسبانية، بمقتل 13 شخصا واصابة العشرات بجراح مختلفة، جراء عملية الدهس لعدد من المشاة في ساحة لا رمبلا، أشهر ساحات برشلونة.


وبحسب وسائل الإعلام الإسبانية، فقد بلغ عن حادث دهس في برشلونة، حيث أقدمت سيارة تجارية بدهس عشرات المواطنين والسياح في مركز المدينة الذي يعج بالسياح والمتنزهين، فيما وصفت السلطات الإسبانية العملية بـ "الإرهابية". 

وأفادت وسائل إعلام إسبانية أن مسلحان اقتحما مطعما في المكان عقب عملية الدهس، فيما تحدثت عن هرب سائق الشاحنة بعد الدهس.

وتحاصر الشرطة الإسبانية مسلحين في أحد المطعم تشتبه أنهما منفذا عملية الدهس.

وعقب العملية فرضت قوات الشرطة طوقا أمنيا في المنطقة وأغلقت متاجرها.

وفور التبليغ عن الحادث، وصلت الشرطة إلى الموقع وأغلقت مكان الحادث، فيما شرعت طواقم الإسعاف تقديم العلاجات الميدانية للجرحى ونقلهم إلى المستشفيات.

وأوضحت الشرطة الإسبانية أن سيارة من طراز "فان" دهست العشرات في ساحة لارمبلا وسط برشلونة.

وذكرت الشرطة أن سائق الشاحنة هرب من مكان الحادث، حيث تقوم قوات الشرطة بمطاردته، فيما وصفت عملية الدهس بأنها عمل إرهابي.

ووفقا لوسائل الاعلام فان الشرطة اعلنت أن الحادث هو "هجوم إرهابي"، وطالبت من المواطنين عدم الاقتراب من المنطقة المحيطة وهي الساحة التي تعد الأشهر في المدينة وتجذب السواح. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.