علوم وتكنلوجيا

هكذا ستعلم إذا قرأ الطرف الآخر رسالتك على واتساب!


مع ازدياد تعداد مستخدمي الواتساب حول العالم ليبلغ حاليا أكثر من 900 مليون مستخدم، لجأت الشركة إلى اختراع علامة توضح للمستخدمين ما إذا كانت رسائلهم تمت قراءتها أم لم تُفتح بعد!

وربما يجد الكثيرون أن هذا الأمر مفيد للاطمئنان إلى أن الطرف الآخر قد علم بمحتوى الرسالة الواصلة إليه، إلا أن بعض المواقف قد تضطر المستخدم إلى قراءة الرسالة من دون توضيح أمر ذلك للمرسل.


فهل كنت تعلم بوجود حيلتين لخداع الأشخاص الذين قاموا بتعطيل إحدى أهم طرق المراقبة عبر تطبيق واتساب، ألا وهي العلامات الزرقاء المزدوجة أسفل الرسائل، لمعرفة ما إذا قرأوا رسائلك أم لا؟

فكي لا تراودكم الشكوك والتساؤلات، اتّبعوا هاتين الحيلتين، وفق موقع smartphones.

1- لمعرفة ما إذا كان أصدقاؤك يقرأون رسائلك أم لا، أرسل لهم رسالة صوتيّة، فعند الاستماع إليها يتغير لون التسجيل إلى اللون الأزرق حتى لو قام المتلقي باختيار تعطيل خاصية العلامة الزرقاء.

2- في مجموعات الدردشة، يمكن معرفة كل من قام بقراءة الرسائل، فقط قم بالضغط على الرسالة.

أما إذا كنت من مستخدمي iPhone، فكل ما عليك فعله تحريك إصبعك إلى اليسار للحصول على معلومات الرسالة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.