فقد يُحدث التعرض للشمس وللحرارة المرتفعة مضاعفات خطرة لدى الفرد، ويجب إتباع بعض النصائح لتجنبها.


في ظلِ اجواء الطقس الحارة التي نمرُ بها خلال هذه الأيام، وللوقاية من اضرارِ الجو الحار وانعكاسه السلبي على الجسم , يجب اتباعُ هذه النصائح أثناء التعرضِ لموجة الحرارة المرتفعة، وهي:

1- من الضروري الاستمرار في شرب الماء والمشروبات التي تمد الجسم بالطاقة والتي تساعد في تزويد الجسم بالأملاح.

2- غالبا ما يُنصح بالابتعادِ عن تناول المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين تفادياً لتعريض الجسم للجفاف. لذلك من المهم تجنبُ احتساء القهوة والشاي والصودا منعا لأي مضاعفات.

3- ضرورةُ تناول طبق سلطة يوميًا ..

4- الاهتمام بتناول الفواكه كالبطيخ.

5- عند الخروج يجب ارتداء الملابس الخفيفة البيضاء أو ذات الألوان الفاتحة المصنوعة من القطن وتجنبِ ارتداء أي ملابس مصنوعة من خيوطٍ صناعية .

6- يجب مرعاةُ عدمِ التعرضِ لأشعة الشمس المباشرة بين العاشرةِ صباحًا و الرابعةِ عصرًا والاحتماء من الشمس بارتداء القبعات والنظارات الشمسية، بالإضافة إلى استخدامِ مراهمِ الحماية من الشمس لتوفير الحماية للبشرة.

7- الاستحمام بالماء البارد وليس الفاتر ..

8- ضرورةُ تجفيف الجسم باستمرار خاصةً أماكن الثنايا مثل تحت الإبط وغيرها وبين أصابع القدمين ...

9- للبنات والسيدات يجب تجنبُ وضع مستحضرات التجميل أو العطور على الجلد والخروج بها صباحًا...

10- التهوئة ُ الجيدة للمنازل وتقليل الإضاءة داخلها ...

11- الإكثارُ من تناول الأطفال للماء لأنهم فى حاجةٍ له.

12-العمّال الذين يعملون تحت أشعة الشمس، من المهم حصولهم على استراحاتِ عملٍ طويلة في الظل، وفي مكانٍ بارد وإكثارُهم من شربِ الماء وارتداء ملابسَ مناسبة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.