منوعات

إحذروا "بالونات" عيد الميلاد.. فهي قنابل موقوتة!


لا تخلو احتفالات أعياد الميلاد من "بالونات الهيليوم" الملونة فهي أساس الزينة، وأكثر ما يميزها هو القدرة على الثبات في أعلى الغرفة أو في السقف، وبما أن الاحتفال يكون موجها للأطفال أساسا، فهذه البالونات عادة ما تكون مصدر سعادتهم في مكان الاحتفال، ويمكن أن يكون عيد ميلادك متعا بالبالونات "مايلر" اللامعة، لكن رغم ذلك فوجودها في المنازل يشكل خطورة قصوى!


إعلان

ووفقا لما نشره موقع "wonderful engineering" أن "مايلر" هو اسم العلامة التجارية لبوبيت أو بيكسسيالي المنحى البولي ايثيلين تيريفثالات، وهو نوع من البلاستيك الذي يستخدم أيضا كعزل في "مكثفات إحباط" جنبا إلى جنب مع غيرها من مواد البلاستيك.

ويعتبر "مايلر" نوع من أخطر الأنواع لأن لديه إيداع بخار من الألومنيوم الذي يعطي المواد مظهرا لامعا، ومع ذلك، فإن المعدن اللامع يجعل المادة موصلة، وهذا يعد سببا للكوارث إذا لم يتم التعامل معه بعناية.


وظهر بمقطع فيديو التقطه أحد الأشخاص، طاقم في "لونغ بيتش" بكاليفورنيا، يعمل على خطوط الكهرباء، عندما رأوا البالونات العائمة نحو الخطوط، حيث صعد أفراد الطاقم أسفل القطب لسلامتهم، ولكن سجل الحادث ورصد انفجار كالقنبلة عندما اقتربت البالونات من خطوط الطاقة المفتوحة..

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد