عالمي

ترامب: زعيم كوريا الشمالية "سيندم" اذا هاجم غوام


حذر الرئيس الامريكي دونالد ترامب الزعيم الكوري الشمالي كيم غونغ أون مجددا مؤكدا أنه سيندم إذا هاجم جزيرة غوام وأراضي الولايات المتحدة.

وقال ترامب من بلدة بدمنستر في ولاية نيوجرسي ان الزعيم الكوري الشمالي اذا قام بأي شيء ضد غوام أو الاراضي الامريكية او اي حليف للولايات المتحدة فانه سيندم حقيقة وسيندم بسرعة على حد تعبيره، معربا عن تنديده بنظام يتصرف بشكل سيئ منذ سنوات وعقود.


كما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الخيار العسكري ضد كوريا الشمالية جاهز للتنفيذ.

وكتب ترامب عبر موقع "تويتر" أن "الحلول العسكرية موضوعة بالكامل حاليا وهي جاهزة للتنفيذ في حال تصرفت كوريا الشمالية بدون حكمة. نأمل أن يجد (الزعيم الكوري الشمالي) كيم جونغ أون مسارا آخر!".


وردا عن سؤال حول تصريحات المستشارة الألمانية انغيلا ميركل التي عبّرت الجمعة عن رفضها استخدام القوة لحل النزاع مع كوريا الشمالية، قال ترامب "ربما هي تتحدث عن المانيا. هي بالطبع لا تتحدث عن الولايات المتحدة، يمكنني ان اقول ذلك لكم".


وقالت ميركل للصحافيين في برلين "لا أرى حلا عسكريا لهذا النزاع".

وأضافت معلقة على تغريدات ترامب الأخيرة حول كوريا الشمالية أن "ألمانيا ستشارك بشكل مكثف في خيارات الحل غير العسكرية، إلا أنني أرى أن التصعيد الكلامي هو رد خاطئ".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.