عربي

السعودية: 31 آب وقفة عرفة و1 أيلول أول أيام عيد الأضحى

أعلنت المملكة العربية السعودية أن يوم الاربعاء 23 آب الحالي هو الاول من ذي الحجة، وأن وقفة عرفة يوم الخميس 31 من الشهر ذاته وعليه يكون الجمعة 1 أيلول هو اول ايام عيد الاضحى المبارك.


وصرح داوود الطروة عضو اليونسكو الفلسطيني لعلوم الفضاء والفلك ان الاقتران المركزي "المحاق" لشهر ذو الحجة 1438 هجري سيكون يوم الاثنين 21 آب في تمام الساعة 9:30 دقيقة مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة القدس وبذلك يولد الهلال بعد غروب الشمس وتستحيل رؤيته ولا تقبل. 

ووفقا للخصائص الفلكية لشروط الرؤية الشرعية ستكون رؤية الهلال ممكنة من مدينة القدس وكافة المدن الفلسطينية سواء بالعين المجردة أو من خلال التلسكوبات يوم الثلاثاء 22 آب وهو ما ينطبق على كافة الدول العربية والإسلامية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.