فن وترفيه

الشمس تستذكر شاعر فلسطين محمود درويش في ذكرى رحيله، وتبث مقتطفات من قصائده بصوته

مرت علينا يوم امس الذكرى التاسعة لرحيل شاعر فلسطين محمود درويش، وبهذه المناسبة تحدثت الشمس مع البروفيسور جريس خوري الذي قال:


"محمود درويش من اهم الشعراء المنبريين، وحين كان يجتمع مع شعراء المقاومة مثل سميح القاسم وتوفيق زياد، كانت الناصرة تعج بالجماهير لطريقة ادائه، والإصغاء للنصر الادبي بعد الخيبات التي مني بها العرب. وقد ساهم محمود درويش في القضية الفلسطينية مساهمة كبيرة، مثل اي مناضل وقصائده ترجمت الى عدة لغات". 


واضاف: "محمود درويش واكب الحداثة واستوعب كل تلك النظريات، لكن ظل خطه واضحًا، ومفهوم فلسطين ظل واضحًا لم يتغير منذ ديوانه الاول، حتى الاخير".


وتابع: لا يمكن لاي قارئ لشعر محمود درويش ان لا يلمس الحس الوطني، واعتقد ان الكثيرين يعرفون درويش على انه شاعر المقاومة فقط، لكنه ايضًا شاعر الانسانية ككل، ولم يحظ بحقه بالنسبة للنضال الذي قام به، لذا يجب ان فهم قيمة هذا الشاعر واهميته".

للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.