عالمي

اليابان تحذر من التهديدات الخطيرة لبرامج كوريا الشمالية


حذرت اليابان الثلاثاء من التهديد الخطير الناجم عن برامج الأسلحة الكورية الشمالية مشيرة إلى أن استمرار بيونغ يانغ في سلسلة التجارب الصاروخية والنووية، في تحد لعقوبات الأمم المتحدة، يحقق لها تقدما تكنولوجيا.

ونشرت اليابان الورقة السنوية البيضاء بشأن سياسات الدفاع بعد أن اختبرت كوريا الشمالية صاروخين باليستيين من الصواريخ العابرة للقارات الشهر الماضي أطلقا على مسار مرتفع وسقطا قبالة الساحل الغربي لليابان.

وقالت وزارة الدفاع اليابانية في الوثيقة المؤلفة من 563 صفحة «منذ العام الماضي وبعدما أجرت (كوريا الشمالية) تجربتين نوويتين وأطلقت أكثر من 20 صاروخا باليستيا دخلت التهديدات الأمنية مرحلة جديدة».

وأضافت «من الجائز أن برنامج كوريا الشمالية للأسلحة النووية شهد بالفعل تقدما كبيرا ومن المحتمل أن تكون كوريا الشمالية نجحت في تصغير أسلحة نووية وحصلت على رؤوس نووية».

وقال مسؤولان أمريكيان لرويترز إن أحدث تجربة أجرتها كوريا الشمالية على صاروخ باليستي عابر للقارات أظهرت أن بيونغ يانغ ربما تكون قادرة الآن على توصيل صواريخها إلى معظم أراضي الولايات المتحدة.

وقالت الورقة البيضاء إن الصواريخ التي تطلق على مسار مرتفع يكون من الصعب اعتراضها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.