محليات

طالب توحدي من كفرقاسم يصل العالمية في مسابقة الروبوتيكا، آية فضيلي: "آدم اثبت ان لا مستحيل مع الحياة"

حصل الطالب آدم خالد ابو جابر من كفرقاسم، وهو طالب توحدّي في مدرسة محبّة لطيف التوّحد في كفر برا، على الجائزة العالمية ليكون بطل العالم في مسابقة الروبوتيكا التي اقيمت في ماليزيا، بمشاركة 20 دولة.


هذا وشارك ثلاثة طلّاب من المدرسة في المسابقة القطرية،  لكن الطالب ابو جابر هو الذي وصل للمسابقة العالمية. وتجدر الإشارة الى ان المدرسة حصلت على 11 كأسًا في الروبوتيكا. 

هذا وتحدثت الشمس مع مديرة مدرسة محبة لطيف التوحد في كفربرا السيدة آية فضيلي، والتي قالت ان آدم فخر لكل العالم، حيث اثبت ان لا مستحيل مع الحياة، وهو يعد طالب توحدي.


يُشار انه قد وصل 3 طلاب توحديين من المدرسة للمشاركة في المسابقة العالمية التي اقيمت في ماليزيا، علمًا ان المسابقة كانت بمشاركة طلاب عاديين من 20 دولة، وفقط طلاب محبة كانوا هم طلاب التوحد الوحيدون هناك، وقد حصل الطالب آدم البالغ من العمر 11 سنة على المرتبة الأولى، ومنحه المدرب اليابني هناك روبوت ضخم كبير هدية له.


واضافت: "طلاب التوحد لديهم قدرات خارقة وذكاء كبير، ونحن ننظم في المدرسة عدة فعاليات ونشاطات مخصصة لهم، لتنمية ذكائهم وقدراتهم، واقول لجميع اهالي طلاب التوحد: لا تترددوا، ويجب ايجاد الاطار الملائم لابنكم، فيمكن ان تصلوا به الى ابعد الحدود، وطلاب التوحد طلاب مبدعون، لكن علينا ان نحتوي هذه الشريحة".


هذا وقدمت شكرها لمجلس كفربرا على دعمه للمدرسة، وايضا الى معهد البيروني الذي تعاونت معه المدرسة وهو المعهد الذي يقيم مسابقات تحدي الروبوتات.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.