محليات

آلاف الاطفال وذويهم يشاركون بفعاليات طفولية في المسجد الأقصى والشرطة تحاول التنغيص

اكتظت ساحات المسجد الأقصى المبارك يوم امس بآلآف الأطفال وذويهم، بعد ان اطلقت نهاية الاسبوع الماضي دعوات عبر وسائل التواصل الاجتماعي بمبادرة فردية "لأطول قطار بشري طفولي في المسجد الأقصى المبارك"، يحمل رسالة أطفال فلسطين بأنهم مرابطون ومحافظون على مسجدهم، حيث لبى الدعوة الآلاف من الفلسطينيين من مختلف القرى والأحياء المقدسية وضواحيها منذ ما قبل صلاة العصر واستمر التواجد في الأقصى حتى صلاة العشاء.  


وبدت الفرحة على وجوه الأطفال الذين توافدوا الى المسجد الأقصى، وتنوعت الفقرات لهم بالقطار البشري في ساحات الأقصى، والرسم على الوجه، وتوزيع البالونات، وترديد الأناشيد والتكبيرات، فيما أكد المنظمون أن هذه الفعالية ستكون أسبوعية في المسجد. 


هذا وحاول افراد الشرطة الإسرائيلية التنغيص على المقدسيين من خلال الاعتداء على المصلين وحراس الأقصى خلال الفعالية، وتوقيف مجموعة من الشبان قبل دخولهم الأقصى وتفتيشهم ومنعهم من الدخول دون سبب، كما اعتقلت أحد الشبان، وبعد ذلك اعتدت الشرطة على مجموعة من المصلين بالضرب والدفع ومنعت بعضهم من الدخول الى الأقصى، كما اعتقلت شابة.







يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.