مطبخ

كرات الشيكولاته

كرات الشيكولاته أحد أبرز المقبلات أو الحلويات الرائعة المذاق التي يمكنك تقديمها لأسرتك، سهلة التحضير ووصفتها بسيطة وتحضيرها لن يأخذ منك


كرات الشيكولاته أحد أمتع الأشياء التي يمكن لنا أن تناولها في بيوتنا، فالشيكولاته بوجه عام من منا لا يعشقها، من منا لا ينتقل بها من حال إلى حال، تعتبر أحد أشهر الهدايا البسيطة والثمينة في آن واحد، حيث السرور يدخل على قلب بنات حواء بمجرد أن تطالعهم بقطعة منها، هي رومانسية لأبعد حد، كل المواقف الرومانسية تستدعيها، حتى أن أحد أشهر الإعلانات القديمة للشيكولاته، كانت دومًا تخاطبنا بذلك العشق الذي ينبعث من قلب إحداهن تجاه كرات الشيكولاته التي تنساب من حولها وكأنها بتلك القطع قد وردت الجنة بأقدامها تظفر فيها بما تشاء من متع، والشيكولاته كانت على رأس تلك المتع. 


نحن معكم اليوم لنقدم لكم مذاق مختلف ووصفات فريدة لـ كرات الشيكولاته، باستطاعتك الآن عزيزتي حواء أن تدخلي السرور على قلبك أسرتك، فقط من خلال صناعتك لكرات الشيكولاته وتقديمها لهم، ستسرقي بها ألبابهم، وستنعشيهم بمذاق يتمنونه، ينقلهم وينقلك إلى السحاب حيث متعة الحالة وجمال الشعور، الشيكولاته فضلًا عن فوائدها الصحية المثبتة عبر عديد من الدراسات، هي كذلك باعثة على سعادة عفوية، يمكنك تلمسها بسهولة مع أول قطعة تتذوقها منها، كما لا ننسى تلك السعادة التي تنبعث فينا لا بتذوق كرات الشيكولاته، وإنما بتقديمها لأحباببنا ورؤيتهم بجوارنا هكذا سعداء يلامسون النجوم.


كثيرة هي الوصفات التي يمكنك بها إعداد كرات الشيكولاته وفيما يلي نقدم لكِ أفضلها، والتي لا تحتاج منك لكثير من المجهود وفي نفس الوقت تعطيك مذاقًا براقًا تنتظرينه بكل شغف، يمكننا أن نحدد لك المدة الزمنية التي يمكن أنا تأخذها منك تلك الطريقة للوصول معها إلى نتيجة مبهرة من كرات شيكولاته لذيذة وشهية، فقط 20 دقيقة ستكفيك لكي تصنع وصفتنا، المكونات التي معنا، ستوفر لك منتجًا يكفي من عشرة إلى خمسة عشر فردًا، المستوى الاحترافي الذي تحتاج إليه تلك الوصفة، هو المستوى السهل المنخفض لذا لا تحملي همًا من حيث توفر خبرات لك من عدمه، بالإضافة إلى ذلك فوجبتك هذه ستكفي كثير من الأشخاص وستدخل السعادة على عديد منهم.


المكونات الرئيسة لـ كرات الشيكولاته

• أربعة مغلّفات من البسكويت السادة.

• خمس ملاعق كبيرة من الشوكولاتة بعد إذابتها.

• ملعقة كبيرة من الزبدة المذابة.

• ثلاثون ملليتراً من الحليب السائل أو حسب الحاجة.

• مبروش جوز الهند الناعم. لوز حبّ.


طريقة التحضير

الخطوة الأولى: لتحضير كرات الشيكولاته الشهية قومي عزيزتي حواء بتكسير البسكويت المتوفر لديك، ثم قومي بحضار وعاء عميق مخصص للطحن،ثم قومي بطحنه طحنًا جيدًا بحيث يكون جاهزًا لمرحلة ثانية لاحقة.

الخطوة الثانية: قومي عزيزتي حواء بإضافة الشيكولاته المتوفرة لديك للوعاء المحتوي علىالبسكويت أو قومي بنقلهما إلى وعاء آخر جديد معد لمزج هذا الخليط مع بعضه، نقوم بالخلط جيدًا ونستعد بعد هذا للمرحلة القادمة.

الخطوة الثالثة: في طريقك للحصول على كرات شيكولاته لذلذة ومميزة، ربما عليك الآن القيام بخطوة مهمة وهو إضافة حليب سائل، ونؤكد على كونه سائل وطازج، فالحليب أهم شيء في هذا الخليط وهو ما يتحكم في الأخير في مذاق كرات الشيكولاته بشكل كامل، أضيفي الحليب السائل وامزجيه جيدًا مع الخليط السابق، ثم يحين الوقت الآن كي تستعدي للتشكيل.

الخطوة الرابعة: قومي عزيزتي حواء بدهن يدك ببعض الزيت ثم قومي بعمل كرات من العجينة المتوفرة لديك وذلك باستخدام اليد، ثم بعد ذلك وكمظهر جمالي وشيء له صفة مذاقية، قومي بوضع حبّة لوز داخل كل كرة من العجين تصنعيها، ثمّ نغلقها، ثمّ نغمسها بجوز الهند حتّى تتغطّى بكاملها.

الخطوة الأخيرة، رتبي وضع هذه الكرات في طبق تقديم وضعيها في الثلاجة مدة من الوقت حتى تكتسب هيئتها الجامدة، ثم بعد ذلك قدميها إلى أسرتك وضيوفك، وقولي لهم قد حان وقت الاستمتاع.


السر وراء الشيكولاته وحب الناس لها كبير يمكننا أن نستعرضه معكم سريعًا عبر استعراض سريع لأهم محطاتها التاريخية التي جعلت منها أحد أبرز المقبلات التي يقبل عليها الناس متذوقين ومستمتعين.


الشُوكُولاَتَة عبارة عن مادة غذائية يتم تناولها كنوع من أنواع المقبلات والحلويات، أبرز مكوّناتها هي مشتقّات الكاكاو بأصنافها المتعددة، كما يمكن الالتفات إلى أنه يمكن أن يضاف إليها أنواع عديدة من المحلّيات مثل السكّر والعسل وما إلى ذلك حسب الرغبة، كما يمكن أن يضاف إليها الحليب، والذي يضيف إليها أبعادًا جميلة من المذاق الجيد، في الغالب نحن نقوم بتناول الشوكولاتة والاستمتاع بها وإهدائها للغير كمنتج نهائي جيد وشهير، ولكن بالمقابل يمكن استخدام الشيكولاته كمادة خام تساهم في إعداد أطباق مختلف من الطعام.


تعد الشوكلاته أحد أبرز أنواع الحلويات المتداولة والشائعة حول العالم، حيث أنها توجد كما ذكرنا كمنتج نهائي، وكذلك كمنتج خام، لكن تداولها كمنتج نهائي هو الشائع وبيه يستمتع مليارات البشر حول العالم. وتدخل في تركيب الكثير من الحلويّات مختلفة الأشكال مثل المثلّجات (البوظة)، والكاتو، والكوكيز وغيرها. كما تستخدم الشوكولاتة أيضاً في إعداد بعض المشروبات مثل شراب الشوكولاتة الساخنة.


للشيكولاته كثير من الفوائد العامة على صحة الجسم وكذلك على نفسية الشخص المتناول لها، فمادة الكاكاو المكون الرئيس للشيكولاته تحتوي على مضادات الأكسدة، والتي لها تأثير فائق النفع على الجسم بكامل وظائفه، كما تحوي الشوكولاتة على العديد من مركّبات أشباه القلويّات مثل ثيوبرومين وفينيثيلامين وكافيين، وتلك المركبات لها دور كبير في إفراز هرومونات السيروتونين أو بالأحرى زيادة مستوياتها، لذا فليس مستغربًا أبدًا أن تشعر بالسعادة وأنت تأكل كرات الشيكولاته كون هذا الهرومن يسمى لدى كثيرن بهرمون السعادة، لما له من أثر نفسي وصحي في مواجهة الاكتئاب وضحد أسبابه، لذا عزيزتي حواء اهتمي كثيرًا بـ كرات الشكيولاته اصنعيها لأسرتك كثيرًا فأنت لا تصنعين كرات الشيكولاته وإنما تصنعين السعادة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.