مطبخ

ليزي كيك أحد أشهر الكعكات وأكثرها تميزً

ليزي كيك أحد أشهر الكعكات وأكثرها تميزًا، نستعرض من خلال هذا المقال كل ما تحتاجين إليه لإعدادها، مكونات وخطوات وطريقة دقيقة


ليزي كيك من أفضل وأسرع الكعكات التي يمكنك تحضرها في المنزل، الأطفال منجذبون إليها أشد انجذاب، توفر عليك كثير من الوجبات، فربما تناولها في الصباح مع كوب من الشاي يكفي للذهاب سريعًا إلى العمل ودون تضييع للوقت، كما أنها تشفعلك بين الوجبات كشيء يدفع الجوع عن أسرتك ويصبرهم قليلًا لحين إعدادك لوجباتك الرئيسة، الآن مع ليزي كيك لن تحملي من الهم الكثر، فإعدادها ووضعها في الثلاجة؛ هي لكِ بمثابة مخزون استراتيجي ستعودين إليه للاستفادة منه من حين للآخر، ومع كل هذه الفوائد، لن تستغرق منك ليزي كيك كثير من الجهد أو الوقت. 


وصفة ليزي كيك بسيطة ويمكن استيعابها بسهولة، وفي الوقت ذاته ستحصلين في النهاية على وجبة رائعة جداً هي لا تحتاج منك أكثر من 4 مكونات يمكنكي توفيرهن بسهولة، ومن مميزات هذه الكعكة كذلك، أنك يمكنكِ تجيهزها دون الاستعانة بالفرن ، فكعكة ليزي كيك لا تحتاج في صنعها لوضعها في الفرنولا تحتاج كذلك حتى إلى الخلاط الكهربائي. الوصفة التي بين يديك الآن هي وصفة سهلة جدًا لن تستغرق منكِ وقتًا طويلًا عند التجهيز، بالضبط وحتى نكون دقيقين، هي تحتاج منكِ حوالي من نصف ساعة تقريبًا إلى 1 ساعة، وهي بهذا كيكة سريعة التحضير. أنت الآن في قمة فضولك لاكتشاف الطريقة والمكونات، ونحن لن نطيل عليك التقدمة أو الحديث، فهيا بنا مباشرة نحو المكونات الأساسية لكيكة ليزي كيك.


المكونات :

• قومي بإحضار عبوتين من البسكويت.

• 5 ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو ولابد أن يكون خام جيد وغير محلي.

• 7 ملاعق كبيرة من الزبدة ، ويفضل أن تكون حرارتها من حرارة الغرفة.

• 14 أوقية من الحليب الغير مكثف.

الخطوات

ليزي كيك تُغرف بكعكة الثلاجة، وللوصول إلى تلك الحالة الشهيرة الجيدة يجب اتباع ما يلي من خطوات:-

نقوم مبدئيًا بتقطيع البسكويت إلي قطع متوسطة الحجم، ثم في هدوء شديد نجمع بين هذا البسكويت المقطع وبين الحليب المكثف وذلك في وعاء خاص ومناسب، نقوم بمواصلة خلطهما حتى نتأكد أنهما وصلا معًا إلى مرحلة الامتزاج.


يجب الالتفات في هذا الإطار إلى عدم تكسير البسكويت بشكل عشوائي حتى يصل إلى مرحلة التفتت، ولكن يجب مراعاة تكسيره في أشكال متوسطة كما مر الذكر، نقوم بعد ذلك بإضافة مسحوق الكاكاو إلى هذا الخليط حتى نتأكد معه أنه وصل إلى درجة الامتزاج التام، وأن كل قطعة من قطع البسكويت قد غلفت تمامًا بهذا الخليط الناشئ، ويجب كذلك في الإطار ذاته مراعاة الوصول بهذا الامتزاج إلى درجة مناسبة من السيولة، وذلك حتى نحصل في النهاية على ليزي كيك جيد ومبهر.


جاء الدور الآن على مرحلة التشكيل، حيث نقوم بوضع الخليط في قطع أو في ورق الألمونيوم المعدة له، بحيث نحافظ على تماسكه ونصل به إلى شكل دائري يشبه رغيف الخبز.


نقوم بلف هذا الخليط بإحكام شديد داخل ورق الألومنيوم وذلك حتي يصبح شكل الرغيف متماسكًا. لنقوم بعد ذلك بوضع هذا الخليط في الثلاجة لمدة تتجاوز الأربعة ساعات.


بعد مرحلة التجميد والتماسك، يمكنك تقطيع ليزي كيك إلى قطع تتناسب مع احتياجك ليتم الرجوع إليها في أوقات تحتاجها فيها، كما يجب الالتفات إلى أنه يمكنك الاستفادة من ليزي كيك حتى أسبوع كامل محتفظًا فيها بطعمه ومذاقه وهو في الثلاجة بالتأكيد.

فوائد الكاكاو:

بعد هذا العرض السريع لطريقة عمل ليزي كيك، أحبننا أن نستطرد معكم قليلاً فيما يمكن أن تجنوه من فوائد من خلال تناولكم لهذه الوجبة، وذلك ببيان الفوائد الجمة التي تحتويها مكونات الكاكاو وتوفرها لكم.


مسحوق الكاكاو جيد لصحة القلب :

أظهرت عديد من الدراسات فاعلية الكاكو في المحافظة على قلب الإنسان صحي وبعيدًا عن الأمراض المتعلقة به، حيث أن تناول ملعقتين إلى ثلاثة أسبوعياً من مسحوق الكاكو المتوفر في ليزي كيك يمكنه أن يقيك عديد من الأمراض القلبية، حيث أنه يساهم في تنظيم تدفق الدم في الجسم، مما يوفر أجواء مثالية لعدم نمو أو ظهور أي أمراض كتصلب الشرايين أو ما إلى ذلك.


تنظيم نسبة السكر في الدم:

يساعد الكاكاو في الحفاظ علي صحة الأوعية الدموية والدورة الدموية . حيث يحتوي هذا المسحوق علي مركب يعرف باسم الفلافونويد والذي أثبتت كثير من الدراسات فاعليته في مقاومة الأنسولين الموجود في خلايا الجسم.


الكاكاو و الثيوبرومين:

يحتوي مسحوق الكاكاو كذلك علي الثيوبرومين، وهو مركب يساعد كثيرًا في تقوية الأسنان. وبالتالي فمسحوق الكاكاو وعلى عكس كل الحلويات الأخرى فإنه يحفظ أسنانك من التسوس، ليس هذا فحسب وإنما يساعد كذلك في تقويتها .كما يجب أن نلفت الانتباه إلى أن الثيوبرمين يعمل كذلك على تنشيط العقل حيث أنه نوع فعال من المنبهات يناظر في قوته الكافين


غنية الفيتامينات و المعادن:

مسحوق الكاكاو يحتوي بجانب كلك الفوائد السابقة على مجموعة من المعادن والمواد التي تقوي النظام العام للجسم مثل : البوتاسيوم و النحاس و الحديد و المغنسيوم.


الكاكاو ومضادات الأكسدة

مسحوق الكاكاو يحتوي في الإطار ذاته على كمية كبيرة كذلك من مضادات الأكسدة، والتي تعمل على مساعدة الجسم في التخلص من الجذور الحرة التي تسبب الضرر التأكسدي للخلايا.والتي تعمل زيادتها على التأثير على الإنسان والوصول به إلى زيادة في معدلات أعراض الشيخوخة ، و قد تكون سبب وراء الإصابة بالسرطان لا قدر الله، لذا فالأغذية المشتملة على مضادات الأكسدة كالشيكولاته الخام والكاكاو هي مهمة جدًا لحفظ الجسم صحي نشيط وغير متأثر بعوامل السن.

ومن خلال هذا العرض الطويل المسبق، نتمنى أن نكون وفقنا في إمدادكم بالمعلومات حول ليزي كيك.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.