محليات

رؤساء بلدات الجنوب يطالبون بحل أزمة الصرف الصحي في غزة لتدفقها الى الشواطئ الإسرائيلية

طالب رؤساء مستوطنات غلاف قطاع غزة، اليوم الأحد، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الجيش أفيغدور ليبرمان بحل أزمة الصرف الصحي في القطاع، والتدخل لوقف تدفق المياه العادمة من قطاع غزة. 


وبحسب مواقع عبرية فان خمسة رؤساء مجالس محلية بغلاف غزة،  بعثوا رسالة موحدة لنتنياهو وليبرمان طالبوا فيها بسرعة تدخلهم، لحل أزمة تدفق مياه الصرف الصحي من غزة إلى الشواطئ الإسرائيلية. 


وأوضحت المواقع العبرية أن مجالس البلديات قالوا في الرسالة "نقف على حافة أزمة صحية لا تتقيد بحدود سياسية"، مبينة أن 90 ألف كوب مياه مجاري تدفقت مؤخرا لشواطئ الاحتلال شمال القطاع بسبب تقليص كهرباء غزة.


وأضافوا "ما يجري صراع فلسطيني داخلي، ضحاياه هم سكان قطاع غزة، وعلينا أن نفعل ما بوسعنا لمنع احتمال تحول هذا الصراع إلينا". في اشارة إلى إمكانية تفجر الأوضاع.


هذا وتحدثت الشمس مع الون شوستر رئيس المجلس الاقليمي "شاعر هنجيف" حول هذا الموضوع، وهو احد المطالبين بحل ازمة الصرف الصحي في غزة، والذي قال ان عددًا من رؤساء بلدات النقب الغربي، طالبوا بالتدخل المباشر لحل ازمة الصرف الصحي في غزة، بسبب تدفق هذه المياه الى الشواطئ الإسرائيلية وبالتالي تلوث المياه.


واضاف انهم تعاملوا مع قطاع غزة طيلة الفترة الماضية كسجن، لكن حين تحولت الأمور في هذا البعد طالبنا بالتدخل لحل الأزمة هناك، لتأثيرها علينا وعلى شواطئ البلاد هناك.


يُشار ان قرابة 110 آلاف كوب يوميًا من مياه الصرف صحي تتدفق من غزة الى البحر بشكل يومي.  


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.