سيارات

اهم مسببات حوادث الطرق انشغال السائق عن الطريق"

حول مسببات حوادث الطرق المنتشرة في البلاد، والتي توقع مئات الضحايا سنويًا، حاورت الشمس صباح اليوم الضابط جهاد سعد؛ ضابط لواء السير في شرطة الساحل، والذي لفت الى ان احد اهم اسباب حوادث الطرق هي انشغال السائق بأمور اخرى تشغله عن التركيز في القيادة والشارع، كاستخدام الهاتف للتحدث او ارسال رسائل، او التحدث مع المرافقين معه، او استعمال الراديو.


واضاف ان هناك العديد من الحوادث التي تودي بحياة المشاة العابرين للطريق، بسبب عدم اعطائهم حق الاولوية، منوهًا ان شرطة السير زودت افرادها بكاميرات ذات تقنية حديثة، تلتقط من يستخدم الهاتف في السيارة، ثم ترسل الصورة الى شرطي آخر يبعد عنه، لايقاف السائق ومخالفته واطلاعه بالصورة على المخالفة التي قام بها.  

كما اشار الى مسبب هام وهو شرب الكحول اثناء القيادة، حيث زود افراد الشرطة باجهزة حديثة تفحص كمية الكحول لدى السائقين، دون التشكيك بها، وحول عقوبة السائق الثمل، شار ان السائق الذي يضبط بنسبة اعلى من القانون تُسحب رخصته لمدة عامين، اضافة الى غرامة مالية عالية، ومن يضبط مرة ثانية يسجن بشكل فعلي. الا انه اوصى بعدم الشرب نهائيًا خلال القيادة، لعدم تعريض حياة السائق وحياة الآخرين للخطر.

للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.