محليات

الهلال الاحمر: 52 اصابة في مواجهات الضفة والقدس اليوم

اعلن الهلال الاحمر عن 52 اصابة مختلفة خلال المواجهات التي حصلت اليوم عقب صلاة الجمعة في مدينة القدس ومحافظات مختلفة في الضفة الغربية. 


كما اعلن عن اصابتين بالرصاص المطاطي في بلدة بيت أمر بالقرب من مدينة الخليل، فيما اصيب جندب بحجر في رأسه خلال المواجهات في قلنديا مما استدعى نقله الى المستشفى، وافادت وكالات انباء فلسطينية ان مستعربين اختطفوا 4 شبان في مواجهات شمال البيرة، اضافة الى اصابة بالرصاص الحي و 2 مطاط و10 بالاختناق في مواجهات بيت لحم.

 

وكان قد ادى آلاف المواطنين صلاة الجمعة في شوارع مدينة القدس بعد منعهم دخول المسجد الأقصى.


ونشرت قوات الاحتلال الالاف من عناصرها في شوارع مدينة القدس وفي محيط الصلوات في الشوارع، ومنعت من تقل أعمارهم عن ال50 عاما من الدخول للاقصى.


واقام الآلاف الصلاة في حي وادي الجوز ومنطقة باب الاسباط وشارع صلاح الدين وباب العمود، فيما ادى الالاف الصلاة داخل المسجد الاقصى.


هذا ولم تُقم صلاة الجمعة في المسجد الأقصى منذ اسبوعين؛ الاولى حيث وقعت العملية التي قتل فيها ثلاثة شبان من ام الفحم، ويومها اغلق الاقصى ومنع الاذان فيه، والجمعة الماضية رفض الالاف الدخول اليه وادوا صلاة الجمعة في شوارغ القدس رفضا للبوابات الالكترونية التي ثبتت على ابوابه.


هذا واندلعت مواجهات عدة ما زالت مستمرة حتى اللحظة في احياء مختلفة في القدس، وتحدثت انباء عن وقوع عشرات الجرحى.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.