محليات

مظاهرة "العزة والكرامة" في بئر السبع تنديدًا بهدم البيوت وتهجير المواطنين العرب

انطلقت نهار اليوم مظاهرة "العزة والكرامة" القطرية، قبالة مكاتب ما يسمى "سلطة توطين البدو"، في مدينة بئر السبع في النقب.


وجاءت المظاهرة بدعوة من لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، من أجل رفع الصوت ضد سياسة الظلم والعنصرية، التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية، وعلى رأسها هدم البيوت واقتلاع القرى وتهجير المواطنين العرب بالنقب. 

ورفع المتظاهرون الشعارات المستنكرة لممارسات المؤسسة الإسرائيلية، ورددوا الهتافات المطالبة بحقوق العرب الفلسطينيين في النقب.

ويتعرض النقب في هذه الأيام لأشرس وأعنف حملة، تشنها السلطات عليهم من هدم للبيوت، وتوزيع مئات أوامر الإخلاء والتهجير والمضايقات اليومية لسكان قرى النقب.

وهدمت السلطات الحكومية الآلاف من البيوت العربية في قرى النقب في السنوات الأخيرة، وقد ازدادت وتيرة الهدم بشكل وحشي في الفترة الأخيرة ووزعت مئات أوامر الإخلاء والتهجير. وقبل فترة وجيزة قامت السلطات بتسجيل ما يزيد عن 180 ألف دونم من الأراضي العربية في منطقة النقب الغربي باسم "دائرة أراضي إسرائيل" متجاهلة تماما طلبات الملكية التي تقدم بها أصحاب الارض منذ عشرات السنين. وفي الأسابيع الأخيرة بدأت جرافات "الكيرن كييمت" تلتهم الأراضي العربية شرقي تل السبع بهدف تشجيرها والاستيلاء عليها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.