محليات

منصور دهامشة للشمس: "موضوع دخول نيفين ابو رحمون لم يُطرح على هيئة الجبهة، ولم يُطلب من يوسف العطاونة تقديم استقالته"

استمرارًا لمواكبة الشمس لقضية استحقاق التناوب وملف الاتفاقية بين مركبات القائمة المشتركة، تحدثت الشمس مع السيد مطانس شحادة امين عام التجمع الوطني الديمقراطي، والسيد منصور دهامشة سكرتير عام الجبهة، للوقوف على مستجدات الأمور في هذا الموضوع.


وقال السيد مطانس شحادة: 

"نحن بانتظار البيان الرسمي المرتبط بالاستقالات والانسحابات، والتي يجب ان تأتي ضمن رزمة كاملة، لأن ايداع الاستقالة لا يكفي، وحزب التجمع يطالب بانسحاب المرشحين في الأماكن من 16 حتى 18 لضمان دخول نيفين ابو رحمون ممثلة التجمع الى الكنيست. وعلى الجميع ان يعرف ان هذا الإتفاق هو سياسي واخلاقي، علما ان النائبين اسامة السعدي ود. عبد الله ابو معروف اودعو استقالتهم للجنة الوفاق، وقدم مرشح الإسلامية ابراهيم حجازي انساحبه من المكان 16، وننتظر يوسف العطاونة مرشح الجبهة ووائل يونس مرشح العربية للتغيير تقديم انسحاباتهم ايضًا".


واضاف: "مع كل هذا فهدفنا في القائمة المشتركة حماية مصالح شعبنا، والوقوف مع قضاياه، ونحن عند امل الجمهور بنا".


وفي ذات السياق قال السيد منصور دهامشة"

"ليس هناك اي اشكالية في تنفيذ الإتفاق، فقد اودع النائبان اسامة السعدي ود.عبد الله ابو معروف استقالتهما لدى لجنة الوفاق، وتأخير تطبيق الإتفاق تقني فقط لا اكثر، وما طرح في بنود الإتفاق سنلتزم به، ونحن ملتزمون بالعهود، ولم تكن الجبهة عائقًا ابدًا في هذا الموضوع، بل نحاول حل الاشكاليات دائمًا".


واضاف: "لجنة الوفاق لم تنه بعد موضوع استقالة النواب، ولم يُطلب من يوسف العطاونة تقديم استقالته، والجبهة نفذت الاتفاق كما يجب، ونحن مع الإجماع، وموقف الجبهه انها تحكم مصلحة الجمهور، لانها حزب منظم، وما يُقرر بالإجماع سنلتزم به".


وحول موضوع مرشحة التجمع نيفين ابو رحمون قال:

" دخول نيفين ابو رحمون لم يُطرح على هيئة الجبهة، وحين يُطرح سيكون جواب وافي وكافي من قبلنا، لجنة الوفاق تعمل على موضوع تنفيذ الاتفاق، والاتفاق لم ينفذ حتى الآن، وقد اودعنا استقالة د.عبدالله ابو معروف التزامًا منا بالاتفاق، اما الآخرون فلم يلتزموا بالاتفاق، ولسنا من نؤخر هذا الموضوع".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.