محليات

النائب مسعود غنايم يتحدث للشمس عن حجر العثرة الذي يعيق حسم ملف اتفاقية التناوب في القائمة المشتركة

في حديثه مع الشمس، قال النائب مسعود غنايم، انه وبالرغم من ان لجنة الوفاق ومركبات القائمة المشركة لم تصل بعد الى حل نهائي بما يتعلق باتفاقية التناوب، الا ان الثقة التي منحتها الجماهير العربية للقائمة ستبقى مكانها، واعضاؤها سيكونون في المستوى المطلوب، "ونحن على العهد ماضون في المشروع الوحدوي، وقد تمكنا من التغلب على العديد من الصعاب، وسنتجاوز هذا الملف ايضا، كما اننا لم نهمل اي قضية تهم المواطنين، ونحن ننادي بوحدة البيت الواحد دائما".


وقال ان: "استحقاق التناوب كان من المفترض ان ينفذ يوم امس بتاريخ 25 تموز، وكان يجب انهاء الموضوع قبيل خروج الكنيست الى الاجازة، لكن طرأت بعض الإشكالات وخلال الأيام القريبة ستكون الصورة واضحة بالنسبة لهذا الموضوع، والجدل الزائد عن اللزوم في قضية التناوب اضر بالقائمة المشتركة، وسّبب للجمهور السخط، لذا من الضروري انهاء هذا الملف بشكل عاجل، لكن مع هذا فنحن نثق بلجنة الوفاق وبقدرتها على انهاء هذا الملف". 


واكد حرص كافة مركبات القائمة المشتركة على بقائها، لأنها ارادة الجماهير، وبعد ان اودع النائبان اسامة السعدي ود. عبد الله ابو معروف استقالتهما، فعلى لجنة الوفاق ترتيب الاماكن من 16 حتى 19 لنجاح اتفاق التناوب الذي يجب ان يتم رزمة واحدة، وضمان دخول ممثلة التجمع في المكان 19 نيفين ابو رحمون الى الكنيست، لكن خروج النائب السابق باسل غطاس ادى الى جدل وخلاف حول اتفاقية التناوب. وبالنسبة للاسلامية فقد نفذت المطلوب منها وهو ازالة ابراهيم حجازي، وما بقي هو ازالة كل من مرشح الجبهة يوسف العطاونة، ومرشح العربية للتغيير وائل يونس، وهذه مسؤولية الأحزاب ولجنة الوفاق.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.