فلسطيني

بعد اقتحامه من اكثر من مائة مستوطن، الإعلان عن منزل أبو رجب في الخليل منطقة عسكرية مغلقة

أعلن الجيش الاسرائيلي عن منزل عائلة أبو رجب في مدينة الخليل منطقة عسكرية مغلقة، بعد أن اقتحم ما يقارب 120 مستوطنا المنزل أمس، وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الأربعاء. 


وأشارت هذه المواقع الى أن قائد الجيش الإسرائيلي في منطقة الخليل اصدر امرا عسكريا يعتبر المنزل منطقة عسكرية مغلقة، يمنع على أي شخص الوصول اليه، وجاء هذا الموقف بعد التعليمات التي صدرت ليلة أمس من رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو الى وزير الجيش ليبرمان، يطالبه فيها بعد اخلاء المستوطنين من المنزل. 


يُشار الى أن عشرات المستوطنين اقتحموا امس منزل عائلة ابو رجب القريب من الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل واعتصموا بداخله، وقام الجيش الاسرائيلي على إثر ذلك بإغلاق المنطقة ومنع الدخول الى المنزل، ويدعي المستوطنون بأنهم قاموا بشراء المنزل المكون من طابقين.

وفي حديث لشمس مع السيد حازم ابو رجب احد اصحاب البيوت، اشار الى ان البيت الذي اقتحموه يقع في بناية مؤلفة من 20 شقة، وان المستوطنين اقتحموه بحماية الشرطة والجيش والإدارة المدنية، ولم تجرؤ الشرطة على المس بهم. وهذا البيت مغلق منذ ست سنوات حتى تصدر المحكمة العليا قرارها، ويقع البيت في ساحة الحرم الإبراهيمي، وقد منع الجيش خروج ودخول العائلات الفلسطينية التي تقطن فيه.


وكان مستوطنون قد زعموا أنهم قاموا بشراء المبنى. في حين ادعت جمعية "هرحيفي" أنه تم شراء المبنى قبل عدة سنوات، وأن الحكومة تمنع توطين المستوطنين فيه منذ أكثر من 5 سنوات.  


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.