محليات

بروفيسور مصطفى كبها للشمس: النائب السعدي اودع استقالته، وقريبًا جدًا ستتضح الامور بالنسبة لاتفاقية التناوب"

اودع النائب أسامة سعدي من الحركة العربيّة للتغيير في القائمة المشتركة استقالته، لدى لجنة الوفاق، تنفيذًا لاتفاقية التناوب، فيما كان النائب د.عبد الله أبو معروف، قد اودع استقالته للجنة الوفاق مسبقًا تنفيذًا للاتفاق ذاته.


ويُشار ان الاستقالة لم  تسر لانها لم تسلم بعد لرئيس الكنيست.


هذا وفي حديث للشمس مع البروفيسور مصطفى كبها رئيس لجنة الوفاق قال:

"هناك تشاور مع الرباعية ولجنة الوفاق لتنفيذ ما اتفق عليه بالنسبة لاتفاقية التناوب، وكنا نأمل ان يتم تنفيذ الاتفاق باسرع وقت، لكن في الأيام القريبة سنصل لمعادلة تلائم الجميع، وتضمن عدم ظلم اي مركب من مركبات القائمة المشتركة، ومع نهاية الأسبوع ستكون جميع الامور واضحة". 


يُشار ان الإتفاق بين مركبات القائمة المشتركة يقضي بحصول كل من الجبهة والتجمع والإسلامية على اربع مقاعد لكل منهم، ومقعد واحد للحركة العربية للتغيير، وبحسب اتفاقية التناوب على كل من د.عبد الله ابو معروف واسامة السعدي تقديم استقالتهم.


وبعد استقالة النائب السابق باسل غطاس، من المنتظر، أن يتم سحب ترشيح كل من إبراهيم حجازي (الحركة الإسلامية)، يوسف العطاونة (الجبهة) ووائل يونس (العربية للتغيير) لإتاحة تنفيذ اتفاق التناوب، ودخول كل من سعيد الخرومي عن الحركة الإسلامية في المكان 15 في القائمة، ونيفين أبو رحمون عن التجمع الوطني الديمقراطي في المكان 19 في القائمة المشتركة.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.