محليات

الشمس تحاور الشيخ صلاح: "ارفض زيارة تعزية الجنود، لكن الأهم عدم الدفع بفتنة طائفية، واذا قتلت فدمي برقبة المحرضين عليّ"

تحدثت الشمس نهار اليوم مع الشيخ رائد صلاح لمحاورته حول مختلف القضايا المرتبطة بالمسجد الأقصى، وانعكاسات العملية على مدينة ام الفحم والمجتمع العربي، والتحريض عليه، وموقفه من زيارة التعزية لاهالي الجنود الذي قتلوا خلال العملية، اضافة الى موضوعات هامة اخرى.


وقال الشيخ صلاح للشمس:   

"التحريض على شخصي هو جزء من سلسلة تصريحات رعناء طالتني، وطالت الكثير من القيادات في المجتمع العربي، لكن هذا التحريض في هذه الأيام يحمل دلالات اخرى، وهي صناعة اجواء تدعو الى اهدار دمي او اهدار دم القيادات العربية، وخلال هذه الأيام ضبطت سيارة مشبوهة في ام الفحم بجانب بيتي، والتقطت صورة ثم لاذت بالفرار حين شعر الجيران بوجودها، ويوم امس ضبط مستوطن يسأل عن بيتي وتوغلت سيارته في ام الفحم الى ان قدمت الشرطة وابعدته". 


واضاف: "انا لا اخاف الا الله واذا قتلت فدمي برقبة كاتس وجالانت وليبرمان، ومن الشجاعة للمرء ان يحتاط ويأخذ حذره في هذه الأيام، لان اجواء اليوم مختلفة وهي تزيد سوءً كل يوم".


وتابع: "كل الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى ضحايا التحريض الرسمي الإسرائيلي ابتداءً من نتنياهو وانتهاءً بالإعلام الإسرائيلي، لكن نؤكد ان الاقصى في خطر وسيبقى هكذا حتى يزول الاحتلال، وهو في خطر لان القدس والاقصى محتلين وابوابه رهينة لقوات الاحتلال، والمحتل اصبح يعتدي من فوق الارض وتحتها، واصبح يفرض سيادته وكأنه صاحب السيادة الحقيقية وكأنه لا سيادة اردنية او فلسطينية".


وحول موقفه من زيارة التعزية لبيوت الجنود الثلاثة قال:

" رفضت زيارة بيوت عزاء من يقومون بخدمة اجهزة الأمن الإسرائيلية، ولم اكن بموقفي شاذًا، اذ شاركني النائب جمال زحالقة والسيد طاهر سيف. هناك احتقان لكن السؤال من صنع هذا الاحتقان، انما هو الاحتلال الذي يواصل الاعتداء علينا، ومن جهة اخرى علينا ان لا ندفع بمجتمعنا الى فتنة طائفية، نريد لنا ولبني معروف ان نعمل بتواصل دائم على الحفاظ على مجتمعنا، وبني معروف جزء من البيت الفلسطيني، وليتهم يطبقون وصية سلطان باشا الاطرش".


الى ذلك اضاف الشيخ صلاح: "لا نقف بموقف المحاسب الذي يحاسب الآخر ولا ارضاه لكن يجب ان لا نقف في خدمة الاذرع الامنية، وهذا مرفوض مطلقا، ونرفض تعزية لمن قتل خدمة لهذه الدوائر الامنية، لكن هذا مجتمعي ومجتمعك ويجب الحفاظ على وجودنا كبيت واحد، اضافة الى انه يجب الحفاظ على لجنة المتابعة بسقفها ولا يمكن لاي عاقل ان يقول لا اريدها لاننا مع هذا العنوان الوحدوي".


يُشار ان الشيخ رائد صلاح ممنوع منذ عام 2007 من دخول المسجد الأقصى من قبل الاجهزة الامنية الإسرائيلية، كما منع منذ سنوات من دخول مدينة القدس.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.