صحة

فوائد الرمان لجسمك وصحتك

فوائد الرمان عديدة ومختلفة ما بين تناولها في صورته الأولية أو تناولها كمشروب صحي لذيذ يفيد جسمك ويمدك بالعديد من الفيتامينات الهامة لصحتك وصحة اطفالك.


ويتميز الرمان باللون الأحمر الشهي الذي سينال اعجاب اطفالك والاستفادة من فوائدة العديدة والتي سنذكر لك أهمها:- 


أهم فوائد الرمان:

يحتوي الرمان على 77 غرام من المياة الذى يحتاجه جسمك يوميًا.

ويتميز الرمان بأنه يمد جسمك بـ 83 سعر حراري مما تحتاج يوميًا.

كما أنه يساعدك على الحفاظ على بشرتك في نضارة وحيوية.


الرمان ومقاومة الأمراض:

يساعدك في التصدي لمرض سرطان القولون من خلال تقوية مناعتك.

كما يعمل الرمان على تخليص جسمك من الدهون في منطق البطن.

ويحمي الرمان قلبك من تضخم الشرايين من خلال اذابة الدهون والشحوم.

والرمان هام لصحة عينيك حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة.

ويعد ايضا الرمان علاج نافع جدًا في حالات الإمساك الحاد والمزمن.

وايضا الرمان مفيد لمرضي البواسير الذي طالما يعانون من تناول العقاقير المختلفة دون فائدة.

من فوائد الرمان أنه يساعد على صحة العظام والغضاريف وذلك لإحتواءه على إنزيمات تمنع حدوث هشاشة في العظام او تآكل في الغضاريف.

ويعتبر الرمان فاتح للشهية بنسبة كبيرة، فإن كوب واحد من عصير الرمان قد يعمل على فتح الشهية بشكل كبير.

ومن فوائد الرمان أنه يكون عامل مساعة على طلق الولادة لإحتوائه على الإستروجين الطبيعي المُسمى بـ “بيتا سيتوستيرول” وهو يعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم والضغط الشرياني.

السيلينيوم في الرمان يساعد على قتل الإلتهابات والفطريات من فروة الرأس وهذا يساعد على التخلص من القشرة وتشجيع نمو الشعر كما يحتوي على الزنك، والمواد الغذائية، وهو مطلوب لإنتاج الزهم في فروة الرأس وهذا يجديد خلايا فروة الرأس ويحافظ على الجذور رطبة.

أيضا من فوائد الرمان المذهلة أنه يحتوي على نسبة عالية في المواد المضادة للاكسدة التي إذا تم تناولها يوميا، يمكن أن تساعدك في السيطرة على وزن الجسم.

فيمكنك أن تتناول هذه الفاكهة كل يوم لتفقد السعرات الحرارية الزائدة فإن نسبة الألياف العالية أيضا تشعرك بالشبع لفترة اطول.

واحدة من أفضل الفوائد الصحية للرمان هو أن رائحتها جنبا إلى جنب خصائصها المضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات تساعد على الحد من آثار تلون الأسنان، وتحمي ضد أمراض الفم المختلفة.

الرمان يحتوي على ellagitannin ومن فوائد الرمان أنه مضاد للأكسدة الذي يمنع هرمون الاستروجين من الاستجابة لخلايا سرطان الثدي و يمنعها من النمو وأيضًا كما يمنع الهرمونات التي يتم استخدامها لإنشاء هرمون الاستروجين، وبالتالي الحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

يحتوي الرمان على مركب واقي من اشعة الشمس فهو يحمي البشرة من ضرر الجذور الحرة، وأنه يحتوي على حمض يلاغيتش، أحد مضادات الأكسدة البوليفينول، الذي يمنع نمو سرطان الجلد، فالرمان مفيد للوقاية من الأمراض الجلدية مثل التصبغ والبقع العمر، وكما أنه يخفف من حروق الشمس.

واحدة من أفضل فوائد الرمان الصحية هو أن رائحته تقي من رائحة الفم الكريهة وله خصائصه المضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات تساعد على الحد من آثار تلون الأسنان، وتحمي ضد أمراض الفم المختلفة.


طرق تقديم الرمان مختلفة منها:

يمكنك تقديم الرمان في أطباق لاطفالك مع إضافة بعض قطرات العسل الأبيض حتى تكتمل الفائدة الغذائية.

أو من خلال إضافتة إلى سلطة الفواكهة ويتم تناولها في فترة المساء قبل النوم بساعتين لكي يستفيد الجسم من العناصر الغذائية به.


مشروب الرمان:

خذ حفنة قليلة من حبوب الرمان وضعها في الخلاط من قليل من المياة كي تتناول مشروب صحي يعمل على:-

 تعديل نسبة السكر في الدم.

 وكما سيساعد جسمك على التخلص من درجة الحرارة المرتفعة

 وكذلك سيساعدك عصير الرمان على الوقاية من سرطان الجلد والسرطان بشكل عام.

 كما أن عصير الرمان سيعطي بشرتك نضارة واشراق دون اللجوء لاستخدام كريمات غير طبيعية تضر بها.

 عصير الرمان سيساعد جسمك على زيادة مناعته ضد الامراض المختلفة.

 ينصح بتناول مشروب الرمان يوميًا للتخلص من اي امراض قد تواجه جسمك

 يعمل عصير الرمان على تيسير حركة الامعاء وسرعة الهضم.

 وله دور في نمو الجنين بصحة جيدة اثناء فترات الحمل للامهات.

عصير الرمان يقي أيضًا من الأورام السرطانية، كما أن الرمان يساعد على تقوية عضلات الرحم لتسهيل عملية الولادة لأولئك الذين يعانون من صعوبة الطلق.


فوائد الرمان وقشره:

يحتوي قشر الرمان على فوائد متنوعة وكثيرة فلا تتوقف فائدته على الحبوب بداخله فقط وقد تستغرب الامر ولكن سوف نستعرض لك الفوائد الجمة لقشر الرمان والتي قد تكون تسمعها لأول مرة.


تعرف أن قشر الرمان يعتبر معالج جيد لآلام المعدة وأنه يمكن ان تستخدمة عن طريق طحن قشور الرمان وإضافتها إلى القليل من اللبن وتناولها كل صباح وقبل الذهاب إلى النوم.

وليس هذا فقط ولكن ايضا مشروب قشر الرمان يحمي أيضًا من إلتهابات اللثة والفم والقرحة.


ويعد من فوائد قشر الرمان أيضًا أنه يعتبر علاج جيد لمن يعانون من إلتهاب المريء، ويساعد قشر الرمان أيضًا على مكافحة التهاب اللوزتين، ويعالج قشر الرمان أيضًا الديدان الضارة بالبطن والمعدة.


ويستخدم قشر الرمان ايضا من خلال غليه في المياة بعد أن يترك ليجف اولا ثم يغلي في المياة ونستخدم هذه المياة في عجن حنة الشعر للسيدات التي تريد أن تحصل على لون أحمر في شعرها دون اللجوء الي الصبغات التي تحتوي على مواد تضر بصحة شعرها.


فقشر الرمان يعطي لونًا جميل ومختلف مع الحنة وايضا يساعد في الحفاظ على الشعر والاستفادة من فوائد الرمان نفسه لصحة شعرك والاحساس بالتغيير في لون الشعر دون الاحساس بالذنب للاضرار به.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.