مطبخ

طريقة عمل البفاريا

طريقة عمل البفاريا وتحضيرها بالبسكويت من احد الاطباق المفضلة لدي الكثير من الاشخاص، فهي من الحلويات الباردة ولها عدة طرق في التقديم والتحضير.

فهي من الحلويات الخفيفة والمشهية في الوقت ذاته، وتعرف أيضا باسم حلويات طبقات الحليب. 


طريقة عمل البفاريا:-

المكونات:-

كوب من السكر البودرة.

نصف كوب من الحليب البودرة.

100 جرام زبدة.

ملعقة كبيرة من الكاكاو .

بيضتان.

 نصف كوب من الدقيق الأبيض.

ملعقة كبيرة من الفانيليا السائلة.

 أربعة أكواب من الماء.

كميّة كافية من جوز الهند للتزيين.

 

طريقة تحضير:-

طريقة عمل البفاريا تكون من خلال ملئ نصف الصينية من البسكويت في البداية، ثم في اناء اخر نقوم بوضع البيض والفانيليا في وعاء ونخفقهم باستخدام الخفاقة الكهربائية.

قومي بعد ذلك بوضع الزبدة على النار حتى تذوب، ثم ضيفي لها السكر واستمري في التحريك حتى يتجانس الخليط، وبعد التجانس التام للخليط أبدئ بإضافة الحليب والدقيق معاً ونحركهم جيداً، ثمّ نضع البيض المخفوق وتبدئ التقلّب حتى يصبح الخليط متماسكاً.

ثم نبدأ بوضع الماء على النار حتى يسخن، وبعد ذلك نضيف له الخليط السابق ونحرك حتى يصبح كثيفًا، ونصب نصف كمية الخليط فوق البسكويت.

والان نضع طبقة أخرى من البسكويت فوق الخليط وايضا نضيف الكاكاو إلى الكمية المتبقية من الخليط ثم قومي بالتقليب قليلاً على النار حتى يذوب، ثم ابدئ بسكبه فوق البسكويت.

وبهذا تكون طريقة عمل البفاريا نجحت وعليكي القيام بتزين الصينية بجوز الهند وضعي البفاريا في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات ثم تقطع للتقديم.

ولكن لابد أن تعلمي سيدتي أن لكي تنجح طريقة عمل البفاريا لابد أن تنتهبي عند سكب الخليط على البيض أنه لابد بعد افراغ المحتوي ع البيض أن يتم تحريكة باستمرار مع اعادته علي النار كي يسترجع البيض درجة حرارته كي لا يصبح الخليط مطبوخا به كتل .

طريقة عمل البفاريا بالموز:-

المكوّنات لعمل البفاريا بالموز:

عدد 2 باكو من البسكويت السادة.

 ثلاث حبات من الموز.

 ثلاثة أرباع كوب من حليب البودرة.

 ثلاثة أرباع كوب من الدقيق الأبيض.

كوبان من السكر.

 كوبان من الماء.

 ربع ملعقة صغيرة من ماء الورد.

كوب من النسكافيه السائل.

زبدة 100 غرام .

 ربع كوب من الكاكاو الخام.

 كميّة كافية من جوز الهند للتزيين.

 

طريقة التحضير:

قومي في البداية بوضع طبقة من البسكويت في الصينية واسكبي عليه كميّةً كافيةً من النسكافيه.

ثم نضع كل من الحليب، والدقيق، والسكر، والماء، وماء الورد، والزبدة في وعاء على النار مع التقلب باستمرار حتى يصبح الخليط سميكاً.

نقوم بالسكب لنصف الخليط فوق البسكويت، ثم قومي بوضع طبقة أخرى من البسكويت واسكب هذه المرة عليها النسكافيه، ثم النصف الآخر من الخليط ، وبعدها نضع شرائح الموز مع نرش جوز الهند على وجه البفاريا، ثم نضع الصينية في الثلاجة مدة ثلاث ساعات كي تصبح جاهزة للتقديم.


فوائد الحلويات:

بعد تعلم طريقة عمل البفاريا لابد لكي أن تعلمي ما هي فوائد الحلويات ولكن احذري فإن الافراط في اي شئ ينعكس سلبًا على صحة الانسان.

ولكن بشكل عام اذا توازنتي في تناول الحلويات فهي لها العديد من الفوائد منها:-

تعمل الحلويات على تهدئة الاعصاب، فيحتاج جسم الانسان الى الحلويات لمدة بالسعرات الحرارية التى يحتاجها بعد آي مجهود شاق او صيام او ثورة غضب او حتي بعد نوبة حزن آلمت بك.

تقوم الحلويات من خلال مذاقها الحلو ومكوناتها الغذائية وايضا سعراتها الحرارية على تهدئة اعصابك المتوترة، وخصوصا أذا كان الحلويات الطبيعية مثل عسل النحل والسكر الطبيعى وقصب السكر وغيرها لها خصية تهدئة الاعصاب.

فهناك بعض الامراض النفسية يدخل من ضمن علاجها تناول السكريات والحلويات بنسب معينة تحت اشراف طبى، بالاضافة إلى أن الحلويات تعد وجبة غذائية كاملة.

 كما ان الحلويات تمد الانسان بالسعرات الحرارية العالية فهى وجبة قائمة بذاتها لذلك فمن الخطا الكبير والشائع جدا أن تناول الحلويات بعد وجبة غذانية فهذا يكون غير صحى على الاطلاق.

وهناك علاقة بين الحلويات والطاقة، فهي تعمل على تنشيط حيوية الجسم خاصة بعد الامتناع عن الاكل لفترة مدتها 15 ساعة لانها ترفع مستوى السكر فى الدم وتعمل على تجدد النشاط والحلوى من الاشياء التى تجعل من يشكو من الارق ينام بهدوء وسكينة .

هذا الى جانب قيمتها الغذائية المرتفعة لذلك ينصح الاطباء بالاكثار الماء المحلى للاطفال حديثى الولادة.


دراسة أمريكية عن فوائد الحلويات:

كشفت دراسة أمريكية جديدة أن تناول كميات من الحلويات قد يخفف فعلاً من خطر إصابة الأطفال والمراهقين بالسمنة والوزن الزائد، و قال الباحثون في جامعة "لويزيانا" إن مؤشرات الكتلة للجسم ومحيط الخصر كان وفقا للدراسة منخفضاً بين من يتناولون الحلويات من الاطفال مقارنة بمن لا يتناولونها في نفس المرحلة السنية.

كما تبيّن أيضاً أن العوامل المرتبطة بخطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين هي تكون أقل لدى مستهلكي الحلويات مقارنة بغيرهم.

وظهر داخل الدراسة التي شملت أكثر من 11 ألف طفل ومراهق وكانت تتراوح أعمارهم بين السنتين والـ 18 عاماً من العام 1999 إلى العام 2004، أن عدد الأطفال الذين كانوا يتناولون الحلويات أقل عرضة بنسبة 22 % للإصابة بالسمنة أو الوزن الزائد مقارنة من الباقين. أما بين المراهقين فقد ظهر أن الخطر يقل بنسبة 26 % مقارنة بمن لا يتناولون الحلويات.

لكن هذه النتائج لم تمنع الباحثة المسؤولة عن الدراسة كارول اونيل أن تؤكد أنه "يجب أن لا تحل الحلوى مكان الطعام الغني بالمواد الغذائية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.