ديكور
flicker

غرف نوم الأطفال: لكلّ شخصية ديكور مناسب

نشر موقع "سيدتي نت" مقالًا رائعًا حول ديكور غرف الاطفال جاء فيه:


من المؤكّد أن التقليد، الذي يقضي بأن يكون اللون الأزرق حكرًا على غرف نوم الأولاد، والوردي على غرف نوم البنات، لم يعد الموضة المتبعة أخيرًا. وفي المقابل، يجب إيلاء معايير السلامة أهميّةً في غرف نوم الأطفال، من خلال استقدام أثاث متين لها، على أن يخلو من الزوايا الحادة و الحواف البارزة التي قد تعيق حركة الأطفال أو تُعرّضهم للخطر. وقد طُرحت نماذج مختلفة من التصاميم التي تمثّل إصدارات صغيرة الحجم من مفروشات و"اكسسوارات" الكبار، لهذه الغاية. وينطوي بعضها ضمن إطار الطراز الرومانسي أو الريفي أو المعاصر أو الكلاسيكي أو "النيو كلاسيكي"، أو "المودرن". وفي ما يأتي، لمحة عن غرف نوم تتفّق وشخصيّة الصغير الذي يشغلها:

إعلان


1. غرفة الطفل(ة) متعدّد(ة) الهوايات 

تحمل هذه الغرفة مجموعة من ألعاب و"بوسترات" ومفردات تمثّل رياضة محدّدةً يفضّلها شاغلها، في إطار معاصر، مع أثاث فخم مشغول من الجلد والـ"ستاينلس ستيل".


2. غرفة الطفل(ة) الرومانسي(ة)

يُنصح بإضافة جلسة مُصغّرة إلى غرفة الطفل الرومانسي، مع استخدام أثاث ذي ألوان حياديّة، وتحقيق مؤثّرات الديكور بألوان الطلاء وورق الجدران، مع التنويع في وحدات الإضاءة.


3. غرفة الطفل (ة) المغامر(ة)

أثاث هذه الغرفة محايد اللون، أمّا الـ"اكسسوارات" فتعكس الشخصيّة المغامرة، وتشمل: الألعاب المفضّلة للطفل و"بوسترات" الأفلام المؤثّرة فيه، مع قطعة أو أكثر من الأثاث المتفرد أو وحدة إضاءة غريبة في تصميمها.


4. غرفة هاوي المحرّكات

يؤكد المصمّمون على أنّ عالم المحرّكات ورياضة السيارات يستهويان عددًا متزايدًا من المراهقين. ويمكن، في هذا الإطار، جمع نماذج صغيرة للسيارات التي يحبّها شاغل الغرفة، مع عرضها بصورة لافتة على الأرفف أو في الزوايا. وكذلك، يُفضّل الاهتمام بعرض قطع الأثاث التي تحاكي في تصميمها كل ما يتعلّق بعالم السيارات، مع التركيز على ورق الجدران الذي يلعب دورًا رئيسًا في ديكور غرف نوم المراهقين.


5. غرفة المستكشف(ة)

يمكن إيجاد في هذه الغرفة، بوصلة أو خريطة العالم أو نموذج عن الكرة الأرضية ولوحة كبيرة للفضاء.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد