محليات

نيفين ابو رحمون – النائبة العربية المستقبلية قريبًا - بحديث خاص مع الشمس

ما زالت لجنة الوفاق المنبثقة عن القائمة العربية المشتركة تعمل لانهاء قضية اتفاقية التناوب مع كافة مركبات القائمة، لتسهيل وصول السيدة نيفين ابو رحمون الى مقاعد الكنيست.


وكان للشمس حديث خاص مع السيدة نيفين ابو رحمون التي قالت:  

"جميع مركبات القائمة المشتركة تعمل لترتيب امور انهاء قضية اتفاقية التناوب، وايام قليلة تفصلنا عن تنفيذ الامر لترتيب وصولي الى مقاعد الكنيست، ولجنة الوفاق تعمل لتوفير جميع الانسحابات والاستقالات لاتمام الامر، والتناوب جزء اساس في القائمة المشتركة وهذا مفهوم ضمنًا في السابق وفقط امور تقنية تعيق وتؤجل الموضوع قليلًا، باعتباري المرشحة الخامسة للتجمع والتاسعة عشرة في المشتركة، كان مفهومًا ضمنًا ان المكان ال 19 لم يكن بالحسبان، لكن في السياسة كل شيء متوقع، ويجب الاستعداد لكل خطوة.


واضافت: "دخلت المعترك السياسي وانا في الصف الحادي عشر، حين شاركت بندوة لد.عزمي بشارة حينها قررت الانخراط بشبيبة التجمع ثم دخلت مؤسسات الحزب من خلال اللجنة المركزية اضافة الى المكتب السياسي لاحقا، ونشاطي هو في موضوع الهوية حيث عملت لمناهضة التجنيد والخدمة المدنية وتجنيد الشباب المسيحي والمعارك مستمرة في مواجهة مشاريع الاسرلة".


وقالت ايضا: "في العمل السيسي والوطني هناك تحديات كثيرة، لكن يجب الحفاظ على العمل الوطني لكن الورقة الرابحة هي في البعد البرلماني، لكن سأعمل لاجل رفع مستوى المرأة والى جانب قضاياها، اضاف الى قضايا التعليم الذي نحتاج من خلاله الى بناء تصور كامل في مواجهة تعامل الدولة معنا".


واضافت: "القائمة المشتركة هي نتاج جميل جدًأ مع كل ثغراتها، وهي تجربة فريدة من نوعها، حيث تحوي الفكر القومي والاسلامي والشيوعي، الذين اجتمعوا ضمن خطوط عريضة تحت السقف الوطني وضمن بوصلة واحدة".


هذا واشارت خلال حديثها الى انه من المتوقع حتى يوم الثلاثاء القادم ان تتوصل لجنة الوفاق الى حل نهائي لقضية اتفاقية التناوب.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.