محليات

ام الفحم: انطلاق فعاليات العطلة الصيفية

مدير قسم 360 ايمن شربجي: "قررنا تمديد أيام الفعاليات من اسبوعين الى أربعة أسابيع وزيادة عدد المشاركين من مائة طالب الى 300 طالب".

مضاعفة عدد الطلاب المنتفعين من هذه الفعاليات من 550 في العام الماضي الى الف طالب وطالبة هذا العام 


انطلقت هذا الأسبوع فعاليات ونشاطات العطلة الصيفية التي ينظمها قسم 360 – بلدية ام الفحم، حيث قسمت هذه الفعاليات وبالتوازي الى قسمين، الاول لجيل الطفولة المبكرة والذي ينظمه مركز رواد الطفولة المبكرة لجيل الروضات والبساتين، ويضم ما يقارب مائة طفل، والقسم الثاني ينظم للمرحلة الابتدائية والاعدادية والذي يضم قرابة 400 طالب وطالبة. 


وفي حديث مع مدير قسم 360 في بلدية ام الفحم السيد ايمن شربجي قال: "فعاليات العطلة الصيفية لقسم 360 تقام كل عام بمعزل عن المخيمات الاخرى التي تنظم في المدارس، فهناك فعاليات خاصة بالأطفال في جيل الروضات والبساتين والتي ينظمها ويشرف عليها مركز رواد الطفولة، ويشارك في الفعاليات نحو مائة طفل وطفلة، وتأتي الفعاليات هذا العام تحت عنوان (هواة المسارح)، ونحن على إثر النجاح الكبير والتفاعل والمشاركة من قبل الأطفال في المخيم وتوجه الأهالي قررنا تمديد أيام الفعاليات من أسبوعين الى أربعة أسابيع، كما قررنا زيادة عدد الاطفال المشاركين فيه من مائة الى 300 طفل وطفلة من غير المنتسبين لمركز رواد".


مضيفا: "اما فعاليات طلاب الابتدائيات والإعداديات فقد قسمنا ام الفحم الى عدة مراكز وهي: مدرسة الخيام في حي المحاجنة وتضم أيضاً طلاب الابتدائيات في ابن سيناء والفارابي، ومدرسة الخنساء في حي الجبارين وتضم أيضاً طلاب مدرسة الأقواس، ومدرسة المتنبي في حي الاغبارية، ومدرسة الزهراء في حي المحاميد، ومدرسة الأخوة في حي عين جرار. هذه الفعاليات تأتي استكمالاً للعمل الذي قام به قسم 360 على مدار العام الدراسي المنتهي مع الطلاب وأهاليهم، ويضم نحو 400 طالب وطالبة، ويستمر على مدار ثلاثة أسابيع، وهذه الفعاليات تتم بالشراكة الكاملة مع المركز الجماهيري في البلدية".


ويضيف السيد ايمن شربجي: "فعاليات الابتدائيات والاعداديات تضم عددا من النشاطات الترفيهية والتثقيفية والتعليمية والتربوية والرياضية والفنية أيضا، وهناك أيام رحلات وزيارة لمركز الأبحاث في كفر قرع، كما ان الطلاب يشاركون في دورة تدريب سباحة مجانية يحصلون من خلالها على شهادة رسمية، وفعاليات ركوب خيل وكراتيه، بالإضافة الى الفعاليات الثقافية المتعلقة بالمسرح والسينما والأفلام وروبوتيكا لدى الأطفال. وهذا النشاط والعمل موجود بنفس الزخم في مخيم طلاب الاعداديات، حيث ينظم المخيم في مدرستي الغزالي والتسامح الاعداديتين، ويصل العدد هناك الى نحو مائتي طالب وطالبة. مع التأكيد على أن هذه الفعاليات مجانية لجميع الطلاب المنتسبين لبرنامج 360، وبذلك نكون قد رفعنا عدد الطلاب المنتفعين من هذه الخدمات والفعاليات من 550 طالبا وطالبة في العام الماضي الى ألف طالب لهذا العام".


فيما قالت مديرة مركز رواد الطفولة السيدة أسماء فوزي محاجنة: "فعاليات العطلة الصيفية لأطفال الروضات والبساتين في مركز رواد تنظم على مدار العام، في عطلة الشتاء وعطلة الربيع وعطلة الصيف، وهذه المرة الفعاليات تختلف عن سابقاتها بمضامينها وبرامجها، الطاقم العامل فيها هو طاقم متخصص في مجال التربية والطفولة المبكرة".


مضيفة: "نظراً للإقبال الواسع ونجاح الفعاليات وتوجه الأهالي بإضافة أيام أخرى تم القرار بتمديد الفعاليات من يوم 23.7.2017 حتى 8.8.2017 أي بأسبوعين آخرين، ستتركز الفعاليات في هذين الأسبوعين على التحضير للصف الأول وعلى تهيئة العودة لأطفال الروضات لصفوف البساتين بالإضافة الى أيام الترفيه".


وحول الفعاليات والنشاطات التي تتم قالت السيدة أسماء محاجنة: "فعاليات عطلة الصيف هذه المرة تأتي تحت عنوان (هواة المسارح)، وتتضمن عرض دراما والتمثيل على أنواعه ومعرفة المسارح على أشكالها والتعرف على القصة وعالم السينما لتطوير المهارات الاجتماعية والتعلّمية والحسيّة والعاطفية لدى الطفل، ويعرض البرنامج بطريقة شيقة ومثرية تعتمد على الأسلوب الترفيهي والتربوي".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.